"حماة الوطن": تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي انتصار للديمقراطية

"حماة الوطن": تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي انتصار للديمقراطية المهندس أحمد تيسير

مصر22-8-2024 | 15:06

أشاد المهندس أحمد تيسير أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع التوصيات الخاصة بجلسات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للحكومة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها استجابةً لتوصيات لجنة الحوار الوطنى وهذا انتصار للديمقراطية و الحفاظ على حرية المواطن .

وقال المهندس أحمد تيسير أن الرئيس السيسي يضع اهتمامات المواطن نصب أعينه و لذلك دعا لجلسات الحوار الوطني التي ضمت خبرات متنوعة من سياسيين و اقتصاديين ورجال دولة و مجتمع مدني اسفرت عن العديد من التوصيات التي اتخذتها الدولة كخريطة عمل للفترة المقبلة .

وأشار تيسير فيما يتعلق ب الحبس الاحتياطي طرح الحوار الوطني حوالي 24 توصية تعالج السلبيات التي كانت تشوب الحبس الاحتياطي ومدته التي قد تطول لسنوات، على الرغم أنه إجراء احترازي فقط وليس عقوبة.

وأوضح أحمد تيسير ان رفع التوصيات الخاصة بملف الحبس الاحتياطي من قبل القيادة السياسية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها يعكس رؤية مصر نحو الجمهورية الجديدة ويؤكد رغبة حقيقية وإرادة قوية نحو إنهاء ملف الحبس الاحتياطى الذى يشغل الكثيرين وهذا التوجه يعزز ملف حقوق الإنسان واستكمال تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

و أكد على أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي و الحفاظ على طبيعتة كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق و تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة مما يعكس أهمية العدالة و منح كل ذي حق حقه بدون الجور على حقوقه و من اهم الاشياء أيضا تعويض المحبوسين احتياطيا وثبت عدم قيامهم بأعمال مختلفة للقانون .

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2