القليوبية: افتتاح 5 مشروعات بقيمة 191 مليون جنيه

القليوبية: افتتاح 5 مشروعات بقيمة 191 مليون جنيهجانب من الافتتاح

محافظات22-8-2024 | 17:11

افتتح المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، عدد 5 من المشروعات بتكلفة إجمالية بلغت 191.3 مليون جنيه، في قطاعات الشباب والرياضة و الأبنية التعليمية والإسكان، مؤكداً بأن تلك المشروعات ستعُود بالنفع على مواطني المحافظة، لدفع قاطرة التنمية المستدامة والشاملة بكافة القطاعات.

وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 156 واستمراراً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها محافظة القليوبية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير جميع الخدمات ورفع كفاءتها بجميع المناطق.

واستهل محافظ القليوبية جولته بتفقد إدارة المرور الجديدة والتي تقام علي مساحة 300 متر مربع وتتكون من أرضي وأربع طوابق وبلغت نسبة تنفيذ المبني 65 % حيث تم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانيه والحوائط وجاري أعمال تأسيس السباكة والكهرباء والمحارة وتم تخصيص الطابق الأرضي والأول علوي للخدمات التي تتعلق بالجمهور كصالة التراخيص ومكاتب أمان تسهيلا على الجمهور، وتم مراعاة المواصفات والمقاييس المطابقة للكود المصري وإنشاء رامبات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المبنى الجديد يعد نموذجاً للمباني الحكومية الحديثة، حيث تم تصميمه وفقاً لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية، مع مراعاة توفير بيئة عمل مريحة للموظفين وخدمات متميزة للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية على أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية للمحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تسهيل الإجراءات المرورية وتقليل الوقت والجهد المبذولين من قبل المواطنين.

وفي قطاع الأبنية التعليمية وضع حجر اساس بمدرسة مرصفا تعليم اساسي ( جديد) بتكلفة 12.8 مليون جنيه 11 فصل ووجه المحافظ خلال وضعه حجر الأساس باعادة تخطيط محيط المدرسة لعمل فناء وملعب للمدرسة، كما وجه المحافظ بالالتزام بالجدول الزمني لمعدلات التنفيذ لتسليم المدرسة وافتتاحها العام المقبل.

كما تفقد محافظ القليوبية مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية (إحلال كلي) بتكلفة 10.2 مليون جنيه والتي تضم 6 فصول دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى مرافق أخرى تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين. وقد أعرب المحافظ عن إعجابه بالتشطيبات النهائية للمدرسة، مؤكداً على أهمية توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب.

وخلال جولته التفقدية في المدرسة، استمع محافظ القليوبية إلى شرح مفصل حول مراحل إنشاء المدرسة والمواصفات الفنية التي تم اتباعها، مؤكدا أن هذه المدرسة هي جزء من خطة المحافظة لتطوير قطاع التعليم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلاب. وأضاف أن المحافظة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للإنتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول ، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديده والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ، مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الإنتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

وفي قطاع الشباب والرياضة تم افتتاح مركز شباب كفر مناقر (انشاء حمام سباحة) بتكلفة مليون وتسعمائة وخمسون الف جنيه كما تم افتتاح مركز شباب ميت العطار (احلال وتجديد الملعب الخماسي) بتكلفة مليون ونصف جنيه وأشار "عطيه" إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية ، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

جاء ذلك بحضور كلٍّ من اللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، وسماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندى مدير الأبنية التعليمية بالقليوبية والدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2