"مرام محمد" تحقق برونزية بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة

"مرام محمد" تحقق برونزية بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنةمرام محمد

رياضة22-8-2024 | 20:00

حققت مرام محمد لاعبة المنتخب المصري للمصارعة النسائية و المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمحافظة الأسكندرية الميدالية البرونزية في وزن 65 كجم، ببطولة العالم تحت 17 سنة والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان وتستمر حتى 25 أغسطس الجاري .

ونجحت مرام محمد حصد الميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيرتها بطلة الصين بالتثبيت بنتيجة “10-0“.

الجدير بالذكر، قد فازت مرام محمد في الدور ثمن النهائي على بطلة تونس بالتثبيت، كما حققت الفوز على بطلة تركيا في ربع النهائي، وخسرت في نصف النهائي من بطولة الهند لتنافس على البرونزية.

وتضم قائمة المنتخب المصري 5 لاعبين من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وهم: “ مرام محمد وزن 65 ك، منار سعيد المصري وزن 53 ك، رحمة مجدي وزن 69 ك، يحيى حسن عبد الستار وزن 71 ك في المصارعة الحرة، وزياد حجاج وزن 51 ك في المصارعة الحرة“.

ويعتبر المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أهم المشروعات التي تمثل الدولة المصرية بانتقاء المواهب وتدريبها وتمثيل المنتخبات الوطنية من أجل الاستعداد والتجهيز لل أولمبياد خاصة أولمبياد 2028، وحصد العديد من الميداليات بالإضافة إلى رعاية الأبطال من كافة النواحي الصحية والمالية والاجتماعية.

ويأتي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في جميع محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيًا في 13 لعبة يستهدفها المشروع.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2