الأونروا: إسرائيل أجبرت نحو 250 ألف غزي على النزوح قسرًا الشهر الجاري

الأونروا: إسرائيل أجبرت نحو 250 ألف غزي على النزوح قسرًا الشهر الجاريصورة أرشيفية

عرب وعالم22-8-2024 | 20:46

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر 250 ألف مواطن بقطاع غزة على النزوح قسرا خلال أغسطس الجاري، من خلال إصدارها 12 أمر إخلاء.

وقالت "الأونروا" - في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن "أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة خلال أغسطس وصلت إلى 12 أمرا، ما تسبب في نزوح قسري لنحو 250 ألف شخص".

وحذرت الوكالة الأممية من أن "سكان غزة باتوا عالقين في دوامة نزوح قسري متكرر، حيث تواصل العائلات الفرار وسط العمليات العسكرية وحر الصيف اللاهب".

من جهة أخرى، طالبت منظمة "أنقذوا الأطفال"، اليوم، الحكومة البريطانية بتعليق فوري لجميع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل "لخطورة استخدامها بارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

وقالت المنظمة الدولية، التي تتخذ من بريطانيا مركزا لها، على منصة "إكس": "نشعر بحزن شديد عندما نرى أن 6 أطفال بينهم 4 توائم في العاشرة من العمر، وأمهم، هم أحدث ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية في غزة".

وأضافت: "نحن ببساطة لا نستطيع قبول العنف الذي لا يزال الأطفال الفلسطينيون يواجهونه كأمر طبيعي".

ودعت المنظمة "حكومة المملكة المتحدة إلى التعليق الفوري لجميع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، نظرًا للخطر الواضح المتمثل في أنه قد يتم استخدامها لارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2