السفيرة نبيلة مكرم تتفقد معرض تنمية الأسرة المصرية بالعلمين

السفيرة نبيلة مكرم تتفقد معرض تنمية الأسرة المصرية بالعلمينجانب من جولة السفيرة نبيلة مكرم

مصر22-8-2024 | 21:56

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية والمديرة التنفيذية للتحالف الوطني والدكتورة هبة نصار أستاذة الاقتصاد ونائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية ووفد من المصريات بالخارج، مساء اليوم معرض تنمية الأسرة المصرية المقام بمدينة العلمين الجديدة.

وقامت السفيرة نبيلة مكرم بتفقد أجنحة المعرض المختلفة والتي تنوعت ما بين الأنشطة التوعوية التفاعلية إلى جانب الأنشطة الفنية واليدوية والتي تعبر عن هوية المرأة المصرية وتعكس نجاحها فى الحرف اليدوية المختلفة.

وخلال جولتها استمعت السفيرة نبيلة مكرم إلى العارضات أصحاب المشروعات الصغيرة المشاركات في المعرض، كما شهدت عرضا حيا لورشتى صناعة الصابون وورشة المكرمية، واعربت عن اعجابها بهما كونهما يهدفان إلى تعليم الزوار للحرفاين ببساطة وسهولة.

و خلال زيارتها لجناح الشمول المالي أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية برنامج تحويشة لدعم التمكين الاقتصادي للنساء ، كما أعربت عن فخرها بجناح مكتب شكاوى المرأة والأنشطة التوعوية التي يقدمها لتوعية زوار المعرض.

وثمنت السفيرة نبيلة مكرم الجهود المبذولة لتنظيم المعرض، كما اثنت على المنتجات المعروضة عبر الاجنحة المختلفة التابعة للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

كما عبرت السفيرة نبيلة مكرم عن اعجابها بالأنشطة التفاعلية المقامة بجناح نورة ودوي وكذلك مسلسل نورة و الذي سيعرض مساء اليوم ضمن فعاليات المعرض.

وأبدت الدكتورة هبه نصار إعجابها بالمنتجات اليدوية المختلفة والتي تتنوع ما بين المنتجات الجلدية وفنون المكرمية والرسم على القماش.

وأكدت الدكتورة لميس نجم على أهمية تشجيع المشروعات الصغيرة التي يدعمها المجلس وذلك لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية عبر محافظات مصر المختلفة، كما اثنت على الورش التي يقيمها المعرض على امتداد ايامه لتعليم الزائرات الحرف اليدوية والفنية المتنوعة كورش المكرمية والديكوباج .

جدير بالذكر أن فعاليات المعرض تقام خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 بدورته الثانية ،وذلك بتنظيم المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي ما تزال فعالياته مستمره حتى 24 اغسطس 2024 .

أضف تعليق