انطلاق النسخة الآسيوية لمهرجان صندانس السينمائي

انطلاق النسخة الآسيوية لمهرجان صندانس السينمائي انطلاق النسخة الآسيوية لمهرجان صندانس السينمائي

ثقافة وفنون23-8-2024 | 00:34

انطلقت النسخة الآسيوية من مهرجان صندانس السينمائي في تايوان، الأربعاء، إذ عرض فيلم "ديدي" للمخرج التايواني الأمريكي شون وانج في الافتتاح، الذي سبق أن فاز بجائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بارك سيتي.

حضر حفل الافتتاح نينا يانج بونجيوفي منتجة فيلم Fancy Dance، المصور السينمائي لورانس شير، الذي شارك في فيلم Joker 2، بريندان بيلومو مخرج فيلمPorcelain War، كارولين ليندي مخرجة فيلم Your Monster، والمنتجة كايلا فوستر، وكان وانج والعديد من السينمائيين وصل عددهم إلى أكثر من 250 شخصًا. وخلال حفل الافتتاح، مُنحت جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير، إلى Suo Jiang إخراج لين تشين يو، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي.

المهرجان الذي ينظمه معهد صندانس انطلقت نسخته الأسيوية الأولى عام 2016، إذ يعمل المعهد على مد أواصر التعاون بين الفنانين الذين عملوا في أفلام هوليوود الضخمة وصناع الأفلام في أسيا.

وقال كيم يوتاني، مدير برنامج معهد صندانس، على خشبة المسرح: "أقيم صندانس السينمائي لعام 2023 آسيا في تايوان لأول مرة، واكتشفنا أن تايوان تتمتع بقدرة قوية على تنظيم الأحداث وقوة الإنتاج، ونأمل أيضًا في تعزيز المزيد من التبادلات مع صناع الأفلام المستقلين في آسيا وحول العالم".

يشار إلى أنه يشارك في الدورة الحالية التي تستمر لمدة 5 أيام، 15 فيلمًا روائيًا و6 أفلام قصيرة، كما يشهد إقامة 14 ندوة رئيسية وورشة عمل، مع التركيز بشكل خاص على ندوة عن الذكاء الاصطناعي.

أضف تعليق