دراسة: ٦٠٪ من منتجات أغذية الأطفال بالمتاجر لا تلبى التوصيات الغذائية

دراسة: ٦٠٪ من منتجات أغذية الأطفال بالمتاجر لا تلبى التوصيات الغذائيةدراسة: ٦٠٪ من منتجات أغذية الأطفال بالمتاجر لا تلبى التوصيات الغذائية

منوعات23-8-2024 | 00:35

أظهرت دراسة أجراها معهد جورج للصحة العالمية أن هناك عددًا كبيرًا من منتجات أغذية الأطفال والرضع لا تلبي التوصيات الغذائية.
إن أغذية الأطفال التجارية مريحة، وتأتي في مجموعة واسعة من الخيارات، وتقدم حلًا للآباء المشغولين الذين لا يملكون الوقت الكافي. نظرًا لأنها تحتوي على الفواكه والخضروات ومصادر البروتين، يفترض معظم الأشخاص أن أغذية الأطفال التي يتم شراؤها من المتاجر صحية، وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال الرضع من أجل صحة مثالية. ومع ذلك، وفقًا لدراسة جديدة، قد لا يكون هذا صحيحًا لنسب كبيرة من أغذية الأطفال والرضع التجارية.
وقد قام الباحثون بتحليل 651 منتجًا من أغذية الأطفال والرضع الموجودة في 10 من أكثر سلاسل متاجر البقالة شهرة في الولايات المتحدة.
كشف التحليل أن 60% من الأطعمة المتاحة تجاريًا لا تلبى التوصيات الغذائية الصحية، وأن 70% منها لم تلبي متطلبات البروتين، بالإضافة إلى احتواء 44% من أغذية الأطفال والصغار التي تم فحصها على سكر بمستويات تجاوزت التوصيات، وتجاوز واحد من كل خمسة منتجات حدود الصوديوم الموصى بها. كما تبين أن أيًا من المنتجات التي تم اختبارها لم تستوف متطلبات الترويج لمنظمة الصحة العالمية.
وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن مبيعات أكياس أغذية الأطفال زادت بنسبة 900٪ في أكثر من عقد من الزمان. ومع ذلك، أظهرت البيانات أن هذه المنتجات المحددة كانت أقل صحة بشكل ملحوظ من المنتجات الأخرى التي تم فحصها، حيث تجاوز العديد منها توصيات السكر الإجمالية.
ويقول مؤلفي الدراسة، أن الآباء يختار الأطعمة الجاهزة بمعدل متزايد، دون أن يدركوا أن العديد منها يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو أطفالهم.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2