رئيس جمعية الكشافة القطري يشيد بدور مصر في تنظيم المؤتمر

رئيس جمعية الكشافة القطري يشيد بدور مصر في تنظيم المؤتمرالدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي

مصر23-8-2024 | 08:57

أشاد الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية؛ بدور مصر في تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 17 وحتي 23 أغسطس الجاري، وتواجده علي أرض مصر.

وأكد الدكتور النعيمي - في تصريحات صحفية - أن مصر دولة لها باع طويل ودور كبير في الحركة الكشفية، وهذا ليس بغريب على مصر.

وعن فوز مصر بعضوية الحركة الكشفية العالمية، أعرب رئيس وفد الكشافة القطري عن سعادته وفخوره بفوز المرشح المصري الدكتور محمد عمر، مؤكدا أن تواجد العرب في اللجنة الكشفية العالمية مهم جدا ونحن مطمئنين بفوز المرشح المصري.

وأشار إلى أن العضو المصري له باع طويل وخبرة كبيرة، كما أن لديه سمعة طيبة داخل الحركة الكشفية العربية ولديه علاقات ممتازة مع الجميع، وهو أيضا نشط وسوف ينقل بالطبع فكر الحركة الكشفية العربية إلى مستوي العالم وسوف يضيف إضافة عامة إلى الحركة الكشفية.

كما أشاد الدكتور النعيمي بحفل الافتتاح الذي أقيم بقصر القبة، وقال "إن جميع الوفود التي شاركت أشادت به، ولم يحالفني الحظ في حضور هذا الافتتاح لكنه كان عظيما وكان علي مستوي الحدث"، مشيرا إلي أن افتتاح مثل هذه المؤتمرات في قصر كبير بهذا الحجم هي لفتة جميلة من مصر.

وأضاف أن الوفد القطري اطلع علي شعور الآخرين في المؤتمر، ووجد هناك نوع من الراحة والاطمئنان والسعادة بتواجد الضيوف علي أرض مصر الأجواء مناسبة الحركة الكشفية أي مصر حركة نشطة.

وأشار إلى أن الوفد القطري التقي على هامش المؤتمر الكشفي العالمي مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ضمن وفود الكشافة الإسلامية، مقدما الشكر ل شيخ الأزهر علي استضافته للكشافة الإسلامية والعربية وهذا ليس بغريب عليه فهذه لفتة كريمة منه.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2