حسام موافي يوجه انتقادات لاذعة لأولياء الأمور .. فيديو

حسام موافي يوجه انتقادات لاذعة لأولياء الأمور .. فيديوحسام موافي

TV23-8-2024 | 19:52

علق الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على ظاهرة الانتحار التي نشهدها كل عام بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علمًا»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «في طالب ألقى بنفسه من الطابق السادس قبل ظهور نتيجة الثانوية خوفًا من والده في حالة عدم الحصول على مجموع كبير من الدرجات».

وتابع: «ولي أمر الطالب الذي تسبب في حالة الخوف لدى ابنه وجعله يرمي نفسه من الطابق السادس، هذا الوالد لا دين له. أنا عارف أن أولياء الأمور يفكرون في دخول أبنائهم كليات الطب و الهندسة اعتقادًا منهم كونها كليات قمة. كل ولي أمر من حقه أن يخوف ابنه من الحرام والأمور التي نهى عنها الدين، وليس الترهيب من نتيجة الثانوية العامة».

وأكمل حسام موافي: «دلوقتي أقل دخل وراتب يحصل عليه الدكتور. أنت ممكن تدخل كلية طب وتصبح دكتور، ممكن تعمل أول عملية جراحية وتفشل، مما يقضي على سمعتك، أو تخصص في قسم ليس به أعداد من المرضى. لذلك، علينا الطموح، والرزق بيد الله».

وأشار حسام موافي إلى أن الرزق كتبه الله لعبده في كل حياته، موضحًا أن الله تحدث عن كل شيء في القرآن الكريم وهي موجودة على الأرض، ولكن ذكر الرزق وقال عنه إنه في السماء.

وأردف حسام موافي: «الأخير على دفعتنا في الثانوية العامة ، البعض اعتقد أنه شخص فاشل. إحنا دخلنا طب وهندسة، وبعد 30 سنة من التخرج، اجتمعت دفعتنا في حديقة الأورمان، والأخير هذا كان معنا وأصبح أغنى رئيس مجلس إدارة في مصر، وأصبح أغنى واحد في دفعتنا، نحن لا ندعم الفاشل، ولكن هذا نموذج ل أولياء الأمور لكي يعرفوا أن الثانوية ليست نهاية الرحلة».

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2