بالصور .. ختام فعاليات الدورة الثامنة لـ الملتقى الدولي للكاريكاتير

بالصور .. ختام فعاليات الدورة الثامنة لـ الملتقى الدولي للكاريكاتيرالملتقى الدولي للكاريكاتير

ثقافة وفنون23-8-2024 | 20:02

اختتمت أمس الخميس فعاليات الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته الثامنة، والذي نظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الفنون التشكيلية، والجمعية المصرية للكاريكاتير، برعاية مؤسسة مصر الخير، بحضور نخبة من فناني الكاريكاتير والفنانين التشكيليين وعدد من الصحفيين والإعلاميين والجمهور، وذلك بمركز محمود مختار الثقافي.

بدأت فعاليات الحفل الختامي للملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير، والذي اقيم بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الباحث أحمد عبد العليم، بمجموعة من الفقرات الفنية المتعددة، منها؛ عرض الأراجوز، ثم مجموعة متنوعة من الاستعراضات الفنية المميزة قدمتها فرقة "بنات وبس"، واختتمت فعاليات الحفل بعرض التنورة.

وعقب الحفل الختامي قام الفنان مصطفى الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، و الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى ، والفنانة نورا مكرم عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للكاريكاتير، بتكريم عددا من فناني الكاريكاتير الذين أثروا فن الكاريكاتير بروائع الأعمال وساهموا بالارتقاء به، وتم منحهم درع الملتقى، وهم الفنان الراحل محمد حاكم، وتسلمت الدرع عنه الفنانة رباب حاكم ابنة أخيه.

كما تم تكريم الفنان عمرو سليم ، الفنان خضر حسن، الفنان أحمد جعيصة، الفنانة مروة إبراهيم، الكاتب الصحفي محمد خضير، وفنان الكاريكاتير السوري سعد حاجو، كما تم توزيع شهادات المشاركة على جميع الفنانين المشاركين بالمعرض.

وأعرب الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى؛ خلال كلمته التي ألقاها في الحفل عن سعادته، وفخره بما حققه الملتقى هذا العام من نجاحات متعددة فاقت كل التوقعات، مشيرأ أن الملتقى الدولي للكاريكاتير يعد واحدا من أهم وأبرز معارض الكاريكاتير في العالم، حيث شهدت هذه الدورة مشاركة كوكبة من ألمع فناني الكاريكاتير من مختلف دول العالم، قدموا أعمال فنية مميزة ومبهجة أسعدت كل الحضور.

وفي نهاية الاحتفالية تقدم الفنان مصطفى الشيخ رئيس الجمعية بالشكر لوزارة الثقافة المصرية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الفنون التشكيلية، والمجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي لثقافة الطفل، ومتحف محمود مختار، ومؤسسة مصر الخير، ولكل من ساهم في نجاح الملتقى الدولي للكاريكاتير في نسخته الثامنة، وقدم تحية كبيرة من القلب للفنان الكبير عبد العزيز تاج الرئيس الفخري للجمعية المصرية للكاريكاتير.

يشار إلى أن الملتقي الدولي الثامن للكاريكاتير افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، يوم الاثنين 12 أغسطس الجاري، وضم مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة والتي تتطرق إلى قضايا مهمة، بالأضافة إلى عدد كبير من البورتريهات الكاريكاتيرية المبهجة لأسطورة الكوميديا الفنان سمير غانم، إلى جانب عدد من البورتريهات للممثل الكوميدي الإسباني الشهير خوسيه لويس باثكيس، بمناسبة اختيار إسبانيا ضيف شرف هذه الدورة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2