منتخب التجديف يؤدي تدريباته في باريس استعدادًا لمشاركته البارالمبية

منتخب التجديف يؤدي تدريباته في باريس استعدادًا لمشاركته البارالمبيةمنتخب التجديف

رياضة23-8-2024 | 22:03

أدى منتخب مصر البارالمبي للتجديف تدريباته في الملعب البحري الأولمبي في باريس، استعدادًا لانطلاق منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.

ويضم منتخب مصر البارالمبي للتجديف الثنائي علي الزيني ومروة عبد العال، ويقود المنتخب محمد طه مديرًا فنيًا، سارة أشرف مدربة، ويشارك التجديف المصري البارالمبي للمرة الأولى في الدورات البارالمبية.

ويستضيف الملعب البحري الأولمبي الوطني في باريس، مسابقة التجديف البارالمبي في الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر، وهي الرياضة التي ظهرت لأول مرة في دورة الألعاب البارالمبية في بكين 2008.

حصل المنتخب المصري للتجديف المزدوج، المكون من علي الزيني ومروة عبد العال في فئة التجديف المزدوج المختلط PR، على مكانه في دورة الألعاب البارالمبية بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا في أكتوبر الماضي.

وحقق الفريق إنجازًا لافتًا في بطولة كأس العالم التي أقيمت في سويسرا في الفترة من 24 إلى 26 مايو 2024، حيث حصل على الميدالية البرونزية في فئة التجديف المزدوج المختلط PR3 بزمن قدره 8:32.24، خلف ألمانيا وأوكرانيا، وكان هذا الانتصار أول ميدالية لمصر في كأس العالم.

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2