"الشوا" يطالب بتطبيق هدنة إنسانية في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال

"الشوا" يطالب بتطبيق هدنة إنسانية في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفالمدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا

عرب وعالم24-8-2024 | 09:52

طالب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا ، بسرعة تطبيق هدنة إنسانية عاجلة؛ للبدء في حملة تطعيم واسعة لأطفال غزة ضد الأمراض والأوبئة، خاصة فيروس شلل الأطفال .

وقال الشوا، في تصريح خاص لقناة (النيل) للأخبار اليوم السبت: "إن الأوضاع تزداد سوءا في قطاع غزة ، خاصة فيما يتعلق بانتشار الأمراض والأوبئة"، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي أعاق إدخال التطعيمات الخاصة بفيروس شلل الأطفال، ويتعمد انتشار هذا المرض بين أطفال غزة ، من خلال مماطلته في الموافقة على مطلب هيئات الأمم المتحدة بفرض هدنة إنسانية من أجل البدء بحملة التطعيمات.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف زيادة تعميق الأزمة الإنسانية وإعاقة عمل هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية، مشبرا إلى أن نحو 600 ألف طفل بحاجة إلى التطعيم ضد شلل الأطفال، وأن أي إبطاء في عملية التطعيم تزيد من فرص انتشار المرض بشكل كبير.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس الجمعة، عن موعد إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة .

وأكدت "الأونروا" -عبر حسابها على منصة (إكس)- أنها ستقوم بتطعيم الأطفال في كل من مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات المتنقلة، بدءا من نهاية الشهر الجاري.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2