"العسومي": الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم العمل البرلماني

"العسومي": الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم العمل البرلمانيالبرنامج التدريبي

عرب وعالم24-8-2024 | 15:10

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم وتعزيز العمل البرلماني والتواصل بين البرلمانات.

جاء ذلك، خلال كلمة لرئيس البرلمان العربي في برنامج تدريبي نظمه مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي تحت عنوان "تطور أدوات وآليات عمل الإعلام البرلماني"، والذي أقيم على مدار أسبوعين خلال الشهر الجاري، بمشاركة عربية واسعة لمنتسبي الأمانات العامة للمجالس والبرلمانات الوطنية العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي، في حفل الختام، على أهمية التحول الرقمي في المجال البرلماني لما له من دور كبير وركيزة أساسية في دعم وتعزيز التواصل البرلماني، مشيرًا إلى أهمية تطويع أدوات التكنولوجيا الرقمية في استنباط الرأي العام وتعزيز التواصل بين البرلمانات والمواطنين، وتنمية القدرات لمسئولي الإعلام في المجال البرلماني.. وفي هذا الصدد، أشاد "العسومي" بالتجارب البرلمانية الرقمية الناجحة في الدول العربية.

وأتاح التدريب، اطلاع المشاركين على الطرق الاحترافية في التعامل مع المادة الإعلامية البرلمانية ضمن الأسس والقواعد المهنية العالية مع كيفية تطويع الأدوات الرقمية الحديثة في التعامل معها، بما يضمن السرعة والإنجاز والشفافية، وبناء علاقة تبادلية بين البرلمانات والمواطنين.

جدير بالذكر، أن الدورة التدريبية تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المركز، وتقام في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة للبرلمان العربي للارتقاء بمستوى الموظفين وصقل مواهبهم ومهاراتهم وخبراتهم التراكمية والعملية، ودعم الخبرات والكفاءات البرلمانية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2