"مكافحة الإرهاب" بـ فرنسا تفتح تحقيقا في انفجار أمام معبد يهودي

"مكافحة الإرهاب" بـ فرنسا تفتح تحقيقا في انفجار أمام معبد يهوديانفجار أمام معبد يهودي

عرب وعالم24-8-2024 | 16:22

تولت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب بـ فرنسا التحقيق في حادث انفجار وحريق وقع صباح اليوم السبت، أمام معبد يهودي في مقاطعة "هيرولت" جنوب البلاد.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال جابرييل أتال ـ عبر حسابه على منصة (إكس) ـ إنه علم بأن النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب قد تولت التحقيق، بعد أن كان قسم الدرك يباشر التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

ووقع انفجار صباح اليوم، أمام معبد يهودي في "لا جراند موت" جنوب فرنسا، ما أدى إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة، وفق ما أفاد قسم الدرك ورئيس البلدية، ونتج الانفجار عن احتراق سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز.

وأضاف "أتال": "إن الهجوم الذي استهدف معبدًا في منطقة "لا جراند موت" هو "عمل معاد للسامية"، فمرة آخرى، يتم استهداف مواطنينا اليهود"، مؤكدًا دعمه الكامل للجالية اليهودية.

ووجه "أتال" الشكر لرجال الإطفاء لتدخلهم لإخماد النيران، معربا عن تضامنه مع الشرطي الذي أصيب في الهجوم، وقال إنه سيتوجه اليوم إلى مكان الحادث برفقة وزير الداخلية جيرالد دارمانين، مؤكدًا على ضرورة تعزيز إجراءات تأمين أماكن العبادة اليهودية.

وقد أُضرمت النيران في سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز، مما تسبب في انفجار وإصابة شرطي بجروح طفيفة.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية المدينة ستيفان روسينيول إن أحد عناصر الشرطة البلدية أصيب في الموقع الذي أضرمت فيه النار بسيارتين على الأقل، مضيفًا أن كاميرات المراقبة التقطت صورًا لشخص يقوم بإشعال النار في السيارات أمام معبد بيث ياكوف (بيت يعقوب) الذي تسبب في إحداث أضرار في أبوابه.

من ناحيته، دان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، ما وصفه بأنه عمل "إجرامي"، مؤكدًا دعمه وتضامنه مع الجالية اليهودية، وقال: "بناء على طلب رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، سنلجأ إلى كل الوسائل للعثور على الفاعل".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2