رئيس جامعة المنصورة يشيد بالمبادرات الرئاسية لتحسين صحة ورفاهية الشباب

رئيس جامعة المنصورة يشيد بالمبادرات الرئاسية لتحسين صحة ورفاهية الشبابرئيس جامعة المنصورة

محافظات25-8-2024 | 10:13

أشاد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، بالمبادرات الصحية والرياضية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تعزيز صحة ورفاهية الشباب.

وقال خاطر- في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح)، المذاع على قناة (إكسترا نيوز)- إن مبادرتي (أتعلم بصحة) و(100 يوم رياضة) تهدفان إلى تعزيز الصحة العامة للطلاب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأكد أن الجامعة تستعد بشكل متكامل للعام الدراسي الجديد من خلال متابعة أعمال الصيانة للمرافق وتجهيز المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد في المدن الجامعية، مشيرا إلى أن هذه الاستعدادات تأتي في إطار التعاون الوثيق مع الوزارات المعنية، مما يعكس التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية وصحية مثلى لطلابها.

وأوضح أن المستشفيات الجامعية يتم تجهيزها لاستقبال الطلاب الجدد من خلال إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من قبولهم بالجامعة، مشيرا إلى أن التحضير لملف المدن الجامعية يجري بعناية، حيث سيتم إتاحته إلكترونيًا للطلاب، مع اختيارهم بناءً على المعايير والقواعد التي يحددها مجلس الجامعة.

يشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات قرر، خلال اجتماعه برئاسة د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد، إطلاق مبادرتي (أتعلم بصحة) و(100 يوم رياضة)؛ الأولى لتقديم رعاية صحية لائقة للطلاب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم واكتشاف المواهب الرياضية بالجامعات، والثانية لتعزيز ورفع معدلات النشاط البدني لشباب الجامعات.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2