سيارتو ينتقد تقاعس المفوضية الأوروبية بشأن مسألة ترانزيت النفط الروسي عبر أوكرانيا

سيارتو ينتقد تقاعس المفوضية الأوروبية بشأن مسألة ترانزيت النفط الروسي عبر أوكرانياسيارتو ينتقد تقاعس المفوضية الأوروبية بشأن مسألة ترانزيت النفط الروسي عبر أوكرانيا

عرب وعالم25-8-2024 | 12:42

قال وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، إن التقاعس المخزي للمفوضية الأوروبية بشأن مسألة تقييد أوكرانيا لترانزيت النفط الروسي إلى هنغاريا وسلوفاكيا يثبت أنها أعطت كييف تعليمات بذلك .

وأضاف الوزير: "قول المفوضية الأوروبية إنها ليست مستعدة للمساعدة في مسائل تأمين إمدادات الطاقة إلى هنغاريا وسلوفاكيا، يؤكد أنه تم إرسال أمر من بروكسل إلى كييف لخلق تحديات ومشاكل في إمدادات الطاقة لهاتين الدولتين. لا يمكن تصديق أن الاتحاد الأوروبي قد ضعف كثيرا لدرجة أنه لا يستطيع التأثير على أوكرانيا إذا أراد ذلك. نحن الآن قريبون جدا من حل يضمن، استمرار التعاون النفطي بين روسيا و هنغاريا وسلوفاكيا على المدى الطويل، كما كان في السنوات الماضية" .

وفي 22 يوليو، تقدمت سلوفاكيا هنغاريا بشكوى إلى المفوضية الأوروبية على قيام أوكرانيا بوقف ترانزيت النفط من شركة لوك أويل الروسية إلى أوروبا الوسطى عبر الجزء الأوكراني من خط أنابيب "دروجبا"، على الرغم من أن إمدادات النفط الروسي عبر هذه الأنابيب معفاة من العقوبات الأوروبية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2