وزير الأوقاف السعودي: المرأة في الإسلام محفوظة بالحقوق والكرامة والرعاية

وزير الأوقاف السعودي: المرأة في الإسلام محفوظة بالحقوق والكرامة والرعايةوزير الأوقاف السعودي

الدين والحياة25-8-2024 | 12:57

قال وزير الأوقاف السعودي والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ": إن الإسلام أولى المرأة عناية كبيرة وحفظ كرامتها وأمر ببرها أما وأختا وبنتا وزوجة وشريكة في بناء المجتمع، وذهبت النصوص في السنة إلى أبعد من ذلك في قول الرسول ص " خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي"، مشيرا إلى أن المرأة في الإسلام محفوظة بالحقوق والكرامة وبالعناية والرعاية، وهناك ممارسات حرّمها الإسلام ونهى عن ظلم المرأة".

وأضاف وزير الأوقاف السعودي ـ في كلمته خلال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ويعقد على مدى يومي 25 ــ 26 أغسطس الجاري ـ "أن موضوع المؤتمر، الذي عقد اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، مهم جدا ويحتاج من الجميع العناية والرعاية ويبين مدى أهمية المرأة ومساهمتها في بناء المجتمع".

وأشار إلى تجربة السعودية في هذا الميدان، حيث حفظت المملكة كرامة المرأة ونالت حقوقها كاملة، وهي الآن تنافس في بناء الوطن داخل وخارج المملكة، منوها إلى الدعم الكامل للمرأة حتى وصلت إلى منصب الوزير.

وقال: إن المرأة أصبحت تمثل السعودية في المحافل الدولية ويعد مجلس الشورى السعودي صورة من ذلك، حيث أصبحت نموذجا مشرفا ووصلت إلى العالمية وأبدعت في المجال الاقتصادي وحازت مناصب كبيرة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2