السفارة الروسية في باريس تطالب السلطات الفرنسية بحماية حقوق "دوروف"

السفارة الروسية في باريس تطالب السلطات الفرنسية بحماية حقوق "دوروف"بافل دوروف

عرب وعالم25-8-2024 | 15:20

أعلنت السفارة الروسية لدى فرنسا أنها طالبت سلطات البلاد بضمان حماية حقوق مؤسس (تلجرام)، بافل دوروف بعد احتجازه أمس السبت، ومنح الوصول القنصلي إليه.

كما طلبت السفارة الروسية توضيحًا فوريًا من السلطات الفرنسية حول أسباب احتجاز "دوروف".

وذكرت البعثة الدبلوماسية، أن باريس تتهرب حتى الآن من التعاون مع الجانب الروسي بشأن قضية "دوروف"، وأضافت أنها على تواصل مع محامي رجل الأعمال المحتجز.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق، أن مؤسس (تلجرام) بافل دوروف اعتقل في مطار لوبورجيه باريس مساء أمس السبت، مشيرة إلى أن "دوروف" الذي يحمل الجنسية الفرنسية، كان على قائمة الأشخاص المطلوبين لـ فرنسا، وقد تم وضعه في الحجز المؤقت.

ووفقًا لوسائل إعلام فرنسية، فإن القضاء الفرنسي يرى أن هناك أسبابًا من بينها رفض (تلجرام)، التعاون مع سلطات البلاد، تجعل "دوروف" متورطًا في عدد من الجرائم منها الاتجار بالمخدرات والجرائم ضد الأطفال والاحتيال.

واعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن "دوروف" ارتكب خطًأ فادحًا بمغادرته روسيا لكي يتحول إلى "رجل عالمي".

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية ميخائيل أوليانوف، عقب اعتقال "دوروف" في فرنسا، إلى أن سفر الشخصيات البارزة في مجال المعلومات الدولي إلى دول شمولية بشكل متزايد غير آمن.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2