ستاد الإسكندرية يستضيف ندوة حول أهمية التحول الرقمي في خدمة المجتمع المدني

ستاد الإسكندرية يستضيف ندوة حول أهمية التحول الرقمي في خدمة المجتمع المدنيجانب من الندوة

محافظات25-8-2024 | 19:11

أكدت الدكتورة نيرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن بـ الإسكندرية ، أهمية التحول الرقمي لخدمة المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية باعتبارها شريكا رئيسًا في التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال ندوة استضافها ستاد الإسكندرية الرياضي بعنوان "قانون ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في ظل التحول الرقمي : التحديات والفرص"، والتي حاضر فيها الدكتورة نيرمين سويدان، والكاتبة الصحفية سوزان جعفر رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة، والمحامية بالاستئناف العالي وفاء جعفر، وذلك بحضور لفيف من قيادات المجتمع المدني بالإسكندرية.

وأضافت سويدان أن القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي والمعروف بـ "قانون الجمعيات الأهلية"، يعد نقلة كبيرة في تنظيم عمل الجمعيات الأهلية في مصر، وأصبحت الجمعيات والمؤسسات الأهلية عقب تقنين أوضاعها في حرية تامة لممارسة عملها وفقًا للقانون.

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية سوزان جعفر، إن التطورات التكنولوجية و التحول الرقمي الذي نشهده في عصرنا الحالي يضعنا أمام تحديات جديدة تتطلب منا تكيفًا وتطويرًا مستمرًا لضمان الامتثال للقوانين وتحقيق الأهداف التنموية، والمؤسسات و الجمعيات الأهلية تلعب دورًا محوريًا في دعم المجتمعات وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي يوفر فرصة ذهبية لتعزيز الكفاءة والشفافية والوصول إلى الفئات المستهدفة بشكل أسرع وأكثر فعالية، لكن علينا أن نتذكر دائمًا أن هذا التحول يأتي أيضًا مع مسؤوليات قانونية جديدة تتعلق بحماية البيانات، وضمان الخصوصية، والامتثال للوائح التنظيمية المختلفة.

وقالت المحامية وفاء جعفر، إن أهمية هذه الندوة تكمن في أننا جميعًا نسعى لفهم أعمق للقوانين واللوائح التي تنظم عمل المؤسسات و الجمعيات الأهلية في ظل التحول الرقمي، كما نسعى أيضًا لتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة والتغلب على التحديات التي قد نواجهها في هذا المجال.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2