وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة التصعيد في المنطقة ويدعم مفاوضات صفقة التبادل

وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة التصعيد في المنطقة ويدعم مفاوضات صفقة التبادلأيمن الصفدي

عرب وعالم25-8-2024 | 20:26

حذر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، من أن التصعيد الخطير في المنطقة سيفجر مواجهات أشمل وأكثر دمارًا ما لم يتوقف سببه.

وقال "الصفدي"، عبر منصة (إكس)، اليوم الأحد: " العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة يدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية، وقف هذا العدوان فوريًا ينزع فتيل الأزمة المتفاقمة".

وشدد على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعرقل صفقة التبادل، ويريد دفع المنطقة نحو حرب إقليمية، لينقذ مستقبله السياسي، ولينفذ عقائديته العنصرية التي تتبدى قتلًا ودمارًا وجرائم حرب في غزة، وخروقات لا تتوقف للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجرائم عدوانية في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة.

وتابع "الصفدي" قائلًا: "إن أراد المجتمع الدولي وقف التصعيد، عليه فرض وقف العدوان على قطاع غزة عبر تفعيل دور مجلس الأمن الدولي في حماية السلم والأمن، وفرض عقوبات على إسرائيل نقف مع لبنان وأمنه وسيادته، ونؤكد ضرورة التزام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".

وعبر "الصفدي" عن دعم الأردن للمفاوضات التي تقودها مصر و قطر و الولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتنهي الكارثة الإنسانية في غزة.

وأكد أنه، على المجتمع الدولي وعلى مجلس الأمن الدولي أن يعلن صراحًة، حقيقة أن "نتنياهو" يعيق التوصل للصفقة، وأن يتخذ إجراءات رادعة فاعلة ضده وضد أجندته العنصرية التصعيدية، وضد وزرائه الذين يتحدون العالم وقوانينه وكل قيمه الإنسانية، ويمكنون إرهاب المستوطنين، ويقتلون كل فرص تحقيق السلام العادل، الذي لن تنعم به المنطقة ما لم ينته الاحتلال، ويحصل الفلسطينيون على حقهم في الحياة والحرية والدولة والسيادة على ترابهم الوطني.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2