إيران: ردنا على إسرائيل سيكون حاسما ومحسوبا

إيران: ردنا على إسرائيل سيكون حاسما ومحسوباوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجى

عرب وعالم26-8-2024 | 05:45

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجى، إن ردنا على الهجوم الإرهابي الإسرائيلي بطهران سيكون حاسمًا ومحسوبًا جيدًا، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

كما أضاف وزير الخارجية الإيراني، أننا "لا نخشى التصعيد لكننا لا نسعى إليه على عكس إسرائيل".

وفى وقت سابق، أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني "عباس عراقجي"، ناقشا خلاله الأوضاع الإقليمية المتأزمة في الشرق الأوسط.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أن "عبدالعاطي" تقدم بالتهنئة لنظيره الإيراني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد بعد منحه الثقة من البرلمان الإيراني، متمنيًا له التوفيق في مهامه المقبلة.

وناقش الوزيران الأوضاع الاقليمية المتأزمة في ظل استمرار الحرب الجارية في غزة، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأعرب "عبدالعاطي" عن تطلع مصر للتوصل إلى اتفاق هدنة يتم بموجبه وقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل الرهائن والمحتجزين، متمنيًا أن تكلل جهود الوساطة بالنجاح لتخفيف حدة التوترات التي يشهدها الإقليم؛ تفاديًا لانزلاق المنطقة في حلقة مفرغه من العنف والتصعيد.

وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور لمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتطورات الوضع الإقليمى.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2