الجامعات الأهلية.. تصدر تعليمات مهمة بشأن قبول طلاب الثانوية العامة

الجامعات الأهلية.. تصدر تعليمات مهمة بشأن قبول طلاب الثانوية العامةالجامعات الأهلية

مصر26-8-2024 | 07:17

أصدر عدد من الجامعات الأهلية، تعليمات مهمة بشأن قبول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، إذ أوضحت بعض الجامعات ومنها الزقازيق الأهلية، أنه لوحظ ارتفاع كبير في درجات الطلاب ما أدى إلى رفع الحد الأدنى للقبول بالكليات وجرى ترشيح أعداد محددة لكل كلية وفقا للمجاميع المتقدمة.

وشددت الجامعات وفق مواقعها الإلكترونية على الطلاب بضرورة التوجه إلى مقراتها خلال 72 ساعة لسداد المصروفات الدراسية واستكمال أوراقهم، وفق الجداول المُحددة لذلك، مؤكدة أن الأوراق المطلوبة تتمثل في أصل شهادة الثانوية، وشهادة الميلاد كمبيوتر حديثة «موجود بها الرقم القومي الثلاثي للذكور» واستمارة 2 جند للطلبة الذكور، و6 صور شخصية 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب، وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

وتضمنت التعليمات أنه في حالة تأخر أي من المرشحين عن الموعد المحدد لتقديم أوراقهم وسداد المصروفات، فسيتم ترشيح التالي لهم في المجموع إلى أن يكتمل العدد المطلوب، وفقا لما حددته وزارة التعليم العالي من الحدود الدنيا للقبول.

ونوهت الجامعات الأهلية بأنها تلتزم بإعطاء الفرصة للأعلى في المجموع بالتتابع، وفي حالة حصول طالب على رغبته الثانية أو الثالثة، ثم أصبح من حقه تحقيق الرغبة الأولى أو الثانية بعد النزول بالمجموع، فسيتم إرسال بطاقة جديدة إليه ليكون له الحق في اختيار الكلية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2