"الصناعة": إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية في المنيا

"الصناعة": إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية في المنياوزير النقل

اقتصاد26-8-2024 | 11:54

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا لكل من يرغب في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي.

جاء ذلك بناء على الطلب، الذي تقدم به اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا إلى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة، بشأن تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية في محافظة المنيا.

ويتم ذلك عن طريق الاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل (الرمال الحجر الجيري - الزلط - الالباستر)، حيث يعتبر الحجر الجيري من أعلى الخامات جودة على مستوى العالم، بالإضافة إلى الاستفادة من موقع المنطقة المتميز الذي يقع في المسافة المتوسطة لطريق الشيخ فضل راس غارب - منطقة خشم الرقبة التي تحتوي علي أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وأشباه الرخام كما تبعد تلك المنطقة عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلو مترا.

وأكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية -في بيانها- أنه على المستثمرين الراغبين في الحصول على مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس أو إلى فرع الهيئة بمحافظة المنيا، على أن يتم دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الأرض.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2