حملات تفتيشية لضبط الأسواق وتحرير محاضر بمخالفات متنوعة بعدة محافظات

حملات تفتيشية لضبط الأسواق وتحرير محاضر بمخالفات متنوعة بعدة محافظاتصورة أرشيفية

محافظات26-8-2024 | 15:19

نفذت الأجهزة التنفيذية في محافظات الغربية و الدقهلية و الأقصر و الشرقية حملات متنوعة شملت المخابز والأسواق وجميع الأنشطة التجارية؛ لضبط الأسواق والتصدي لأي نوع من المخالفات.

ففي الغربية، تابع المحافظ أشرف الجندي نتائج الحملة التي نفذتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمخابز البلدية بقرى (شقرف وبرما وتلبنت قيصر ومحلة مرحوم) بمركز طنطا، التي أسفرت عن تحرير 33 محضرًا.

وفي الدقهلية، قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة علي حسن: إنه تم تحرير 455 محضرًا بمخالفات متنوعة منها 324 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز، و121 مخالفة بمجال الرقابة على الأسواق وذلك بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن المديرية تفتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن (16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الأندرويد، أو من خلال إرسال رسالة عبر صفحتنا الرسمية.

وفي الأقصر، نفذ الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة حملة رقابية استهدفت 7 منشآت لجميع الأنشطة التجارية في مناطق الزينية قبلي، والزينية بحري، والعشى ومدينة طيبة، التي أسفرت عن ضبط 5 مخالفات وتحرير 5 محاضر.

وفي الشرقية، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة عبدالكريم عوض الله: إنه تم ضبط 4 أطنان دقيق بلدي مدعم وأسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية على سيارتين قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء، كما تم تحرير 39 محضرًا في حملات على المخابز والأسواق.

وأضاف أنه تم تنفيذ هذه الحملات تنفيذًا لتوجيهات المحافظ حازم الأشموني بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأوضح أنه تم بمركز أبو كبير ضبط سيارة نصف نقل عليها 3 أطنان من الأسمدة الزراعية المحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية (سماد يوريا)، وتم تحرير محضر بالواقعة، وضبط سيارة نصف نقل عليها طن من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز البلدي الذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية ويحظر بيعه بالأسواق، وتم تحرير محضر.

وتابع أنه تم بمركزي كفر صقر وأولاد صقر تشكيل حملة أسفرت عن ضبط 37 مخالفة وتحرير محاضر لمرتكبيها تنوعت ما بين (نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم إعلان الأسعار - عدم نظافة أدوات العجين - إدارة مخبز سياحي بدون ترخيص - عدم وجود شهادات صحية - وبيع سجائر أعلى من السعر المعلن - عدم استلام حصة تموينية - منتجات مجهولة المصدر)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2