وزير العمل يوجه بتأهيل الشباب ودعم ورعاية عمال التراحيل بمدينة القاهرة الجديدة

وزير العمل يوجه بتأهيل الشباب ودعم ورعاية عمال التراحيل بمدينة القاهرة الجديدةوزير العمل

مصر26-8-2024 | 16:04

وجه وزير العمل محمد جبران الإدارات المختصة بالوزارة لبحث إمكانية إرسال وحدة تدريب متنقلة؛ لتأهيل الشباب على احتياجات المصانع والشركات، ودعم وحماية ورعاية عمال التراحيل بمدينة القاهرة الجديدة.

وأكد جبران - خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة؛ لبحث سبل التعاون في الملفات المشتركة - أهمية التنسيق والتعاون مع المجلس في كافة الملفات الخاصة بقضايا العمل داخل المدينة.

وأشار إلى جولاته الميدانية، منذ أيام، بعدة ميادين في التجمع الخامس؛ للتواصل مع عمال التراحيل، موجهًا مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل لهذه الفئة؛ لتقديم الرعاية والحماية لها.
وأوضح أهمية التنسيق مع المجلس لتنفيذ خطة الوزارة لتوفير أماكن لائقة يجلس عليها عمال التراحيل والعمل على تنظيمهم وتدريبهم وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية لهم، فضلًا عن التعاون في مجال التدريب المهني وغيرها من الملفات المشتركة.

ودعا الوزير المجلس للمشاركة في الحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وكذلك ترشيح عضو من المجلس للمشاركة في المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية.
ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة الدكتور محمد الوحش بجهود وزارة العمل للاهتمام ورعاية عمال مصر قاطرة الصناعة وحجر الأساس للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن التاريخ يشهد على كفاءة العامل المصري، وإيمان القيادة السياسية بأن مصر لن تنهض إلا بالصناعة وبسواعد عمال مصر.

وأكد أهمية توجيهات وزير العمل بحصر عمال التراحيل "عمالة غير منتظمة" بأماكن تجمعهم بالميادين؛ تمهيدًا لتقديم سبل الدعم والرعاية لهم، منوهًا بأن مدينة القاهرة الجديدة يقع بها 1000 مصنع ومعظمهم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتحتاج هذه المصانع إلى تطوير بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية؛ بهدف زيادة الإنتاج.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2