خبير: مصر ترفض تواجد قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا

خبير: مصر ترفض تواجد قوات إسرائيلية في محور فيلادلفياجانب من اللقاء

TV26-8-2024 | 16:46

قال الدكتور نزار نزال خبير الشؤون الإسرائيلية، إنّ مصر لن تقبل بتواجد قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا. و نتنياهو يأخذ إسرائيل من فشل إلى فشل.

وأضاف نزال، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّه كان متوقعا في مفاوضات القاهرة أن الإسرائيليين لن يتنازلوا عن شريط فيلادلفيا، وهذا كان واضحا تماما، ولا يمكن أن تقبل المقاومة الفلسطينية بوقائع جديدة حصلت كأمر واقع بعد السابع من أكتوبر.

وتابع: "واضح تماما، أن الورقة الأمريكية التي وُضعت على الطاولة المستديرة في الدوحة أخذت في نظر الاعتبار الاشتراطات الإسرائيلية الجديدة والاحتياجات الأمنية الإسرائيلية التي أبداها نتنياهو".

وواصل: "كان هناك تنسيق بين الإسرائيليين والأمريكيين قبل أن يتم طرح هذه الورقة على الطاولة في الدوحة، وبعد ذلك، استطاع نتنياهو تحديدا أن يقسم ويجزئ هذه المفاوضات، لتصبح مفاوضات أمنية، وليست مفاوضات سياسية، و نتنياهو يأخذ يأخذ إسرائيل من فشل إلى فشل، فقد غير الدولة العبرية وغير إسرائيل بشكل كبير، وهندس الثقافة وهندس الهوية، والتصعيد هو سيد الموقف في ظل إخفاقات كبيرة في المفاوضات، ولا أعتقد أن الأمور في المرحلة المقبلة ستذهب باتجاه إلى التهدئة أو التوقيع على الصفقة".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2