ما هو فيروس غرب النيل وأعراضه؟

ما هو فيروس غرب النيل وأعراضه؟ما هو فيروس غرب النيل وأعراضه؟

عرب وعالم27-8-2024 | 04:50

خلال الفترة الماضية، شهدت الولايات المتحدة انتشار لفيروس غرب النيل، وهو من الأمراض الخطيرة التي لا يوجد لها مصل أو علاج، ونستعرض لكم معلومات عن فيروس غرب النيل وأعراضه.

فيروس غرب النيل، هو مرض معدٍ ينتشر عن طريق البعوض، تم وصفه لأول مرة في عام 1937، وتم تسميته باسم منطقة غرب النيل في أوغندا حيث تم اكتشافه، وفي الولايات المتحدة، تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1999 عندما تم تشخيص عدد من الحالات البشرية في نيويورك.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن فيروس غرب النيل، هو السبب الرئيسي للأمراض التي ينقلها البعوض في البلاد.

وفي عام 2023، كان هناك 2600 حالة؛ وأرسل الفيروس 1800 أمريكي إلى المستشفى وكان مسؤولًا عن 182 حالة وفاة.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها 216 حالة حتى الآن هذا العام، فيروس غرب النيل هو مرض ينتقل عن طريق البعوض المصاب، وخاصة عن طريق لدغة بعوضة الكيولكس، ويصيب فيروس غرب النيل البشر والطيور والخيول والثدييات الأخرى، وفي حالات نادرة، يصيب فيروس غرب النيل الكلاب والقطط.

وفي حالات نادرة للغاية، ينتقل الفيروس من شخص لآخر عن طريق نقل الدم، وزرع الأعضاء، ومن الأم إلى الجنين خلال الحمل، ومن الأم إلى الطفل أثناء الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

وتتمثل أعراض مرض غرب النيل في الآتي، قشعريرة، صداع، آلام الجسم، القيء والإسهال، وفي حالات نادرة، تم الإبلاغ عن حدوث مضاعفات خطيرة وأعراض عصبية، بما في ذلك التهاب السحايا والشلل، لدى حوالي 1 من كل 150 مريضًا بفيروس غرب النيل، ويموت حوالي واحد من كل عشرة أشخاص يصابون بأعراض خطيرة بسبب العدوى.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين