انتبهوا.. هذه الإصدارات من "آيفون" ستتوقف عن العمل الشهر القادم

انتبهوا.. هذه الإصدارات من "آيفون" ستتوقف عن العمل الشهر القادمأبل

تستعد أبل للكشف عن مجموعة جديدة من منتجاتها خلال فعاليتها السنوية التي من المتوقع انعقادها في 10 سبتمبر المقبل، فيما تشير تقارير إلى أن الشركة الأمريكية قد توقف إنتاج بعض أجهزتها الحالية.

ومن المتوقع أن تشمل فعالية أبل السنوية الإعلان عن سلسة هواتف "آيفون 16"، وإصدارات جديدة من سماعات "آيربودز" AirPods، وبعض الإصدارات المحدّثة من ساعات "أبل ووتش" Apple Watch.

وفيما يلي قائمة بـ10 أجهزة من المحتمل أن تتوقف أبل عن إنتاجها بحلول الشهر المقبل، حسبما أشار موقع "9to5mac":

"آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس"
منذ تقديم أبل هواتف "آيفون XS، وXR" في عام 2018، انتهجت الشركة سياسة وقف إنتاج هواتفها الرائدة بعد عام واحد من إطلاقها، وذلك على الأرجح بسبب تشابهها إلى حد كبير، ولتشجيع المستخدمين على شراء الهواتف الأحدث، أو التوجه إلى الفئة الأساسية إذا كانوا يبحثون عن خيارات أقل تكلفة.

وبالتالي، من المتوقع أن تتبع أبل هذه السياسة مع "آيفون 15 برو"، و"15 برو ماكس"، إذ من المرجح أن يكون هذا آخر جيل يأتي بشاشات بحجم 6.1 و6.7 بوصة، خاصة وأن الإصدارات المقبلة من المتوقع أن تأتي بشاشات أكبر.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن لون التيتانيوم الأزرق المميز في "آيفون 15 برو" قد لا يكون متاحاً في الإصدارات القادمة، وبالتالي قد تفضّل إيقاف إنتاجها منعاً لتشتيت المستخدمين بين خيارات متعددة.

"آيفون 14 بلس"
بعد فشل إصدارات "آيفون ميني" Mini في تحقيق النجاح المطلوب، قدمت أبل "آيفون 14 بلس" كأول هاتف كبير الحجم ضمن الفئة الأساسية.

ويجمع هذا الهاتف بين شاشة بحجم 6.7 بوصة وعمر بطارية طويل، وهو مشابه لتلك الموجودة في إصدارات "برو ماكس"، ولكن بسعر أقل.
ومع ذلك، من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاج هذا الطراز قريباً، في حين قد يستمر بيع "آيفون 14" لفترة أطول كخيار اقتصادي.

"آيفون 13"
تم إطلاق "آيفون 13" في عام 2021 بعدد من الترقيات التي شملت عمر بطارية أطول، ونظام كاميرا محسَّن، وتصميم جديد للشاشة.

وبدأ هذا الطراز بسعر 799 دولاراً، لكنه أصبح متاحاً بسعر 599 دولاراً بعد عدة تخفيضات.

وبمرور الوقت، أصبح هذا الطراز الأقدم في تشكيلة أبل، لذا من المحتمل أن تتوقف الشركة عن إنتاجه، مع توقعات بأن يحل مكانه آيفون 14 في الفئة السعرية نفسها حتى يتم إطلاق الجيل الرابع من آيفون SE والمتوقع إطلاقه العام المقبل.

سماعات أبل و"وتش 9" و"ألترا 2" و"SE 2"
وتشير التقارير إلى أن جميع نماذج "أبل ووتش" ستخضع لتحديثات الشهر المقبل، إذ من المتوقع أن تصل عائلة "أبل ووتش 10" بشاشات أكبر وأكثر كفاءة، وتصميم أنحف، وربما بشريحة جديدة.

ومن المتوقع كذلك أن يحصل إصدار "ألترا 3" على تحديث طفيف، وأن يتحول تصميم SE 3 إلى هيكل بلاستيكي لتوفير تكاليف الإنتاج.
وإذا صدقت هذه التوقعات، فمن المحتمل أن تتوقف أبل عن بيع جميع إصدارات "أبل ووتش 9"، و"ألترا 2"، و"SE 2" الحالية.

"آيربودز 2" و"آيربودز 3"
منذ إطلاق "آيربودز 2" في عام 2019، استمرت أبل في بيعها كخيار أساسي وبأسعار معقولة، وعلى الرغم من تقديم "آيربودز 3" في 2021 بميزات محسَّنة مثل الصوت المكاني وجودة الصوت العالية، إلا أن الشركة أبقت على الإصدار الأقدم في تشكيلتها.

ولكن من المتوقع أن ينتهي هذا الوضع قريباً، إذ تشير التوقعات إلى أن أبل ستطلق جيلاً جديداً من "آيربودز 4" الشهر المقبل، وذلك في نسختين إحداها ستحل مكان "آيربودز 2" كخيار أساسي، وأخرى بديلة لإصدار "آيربودز 3" كخيار متوسط يحتوي على ميزة إلغاء الضوضاء.
ومع هذه الإصدارات الجديدة، من المرجح أن تتوقف أبل عن إنتاج "آيربودز 2"، و"آيربودز 3".

آيباد ميني 6
من المتوقع أن يتوقف إنتاج "آيباد ميني 6" مع تقديم الجيل الجديد من هذا الجهاز، وأشارت تسريبات إلى أن الإصدار الجديد سيشمل ميزات متقدمة مثل دعم مزايا أبل الذكية Apple Intelligence، وزيادة في سعة التخزين، وربما دعم قلم Apple Pencil Pro.

"آيباد 10"
على الرغم من تخفيض سعر "آيباد 10" في وقت سابق من العام الجاري، إلا أن التسريبات تشير إلى أن أبل قد تطلق إصداراً جديداً من هذا الجهاز قريباً.

وإذا حدث ذلك، فمن المرجح أن يتم إيقاف إنتاج النسخة الحالية الذي تم إصدارها في 2022، أو استبدالها بإصدار أرخص سعراً.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2