الزراعة تواصل حملات تطهير المساقي

الزراعة تواصل حملات تطهير المساقيجانب من التطهير

مصر27-8-2024 | 10:06

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود وأعمال المرور على المساقي الخصوصية لدى المزارعين، وتطهيرها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإطلاق حملات كبرى تشمل كافة قرى الجمهورية لتطهير المساقي، ضمن خطة الوزارة لدعم المزارعين.

وأصدرت الوزارة تقريرا رسميا، استعرضت خلاله ما تم من حهود لتطهير المساقي، وذلك من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، والإصلاح الزراعي، وقطاع الاستصلاح، فضلا عن جهاز مشروعات تحسين الأراضي والادارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية.

ووفقا للتقرير، تم الانتهاء من أعمال تطهير حوالي 7301 كم مساقي على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن حوالي 9543 مسقى اخرى، وذلك من خلال الجهود المشتركة بين مديريات الزراعة والجهات والهيئات المعنية بالوزارة.

وفي سياق متصل وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بإستمرار حملات دعم المزارعين، واستكمال عمليات تطهير المساقي، فضلا عن عمليات المكافحة، ومتابعة الحقول والتواصل مع المزارعين، والعلاج الفوري والسريع لأي مشاكل تواجههم، فضلا عن تكثيف جهود الإرشاد الزراعي، وتقديم الدعم الفني المستمر للمزارعين.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2