حقيقة اعتزال أسامة عباس وابتعاده عن الوسط الفني

حقيقة اعتزال أسامة عباس وابتعاده عن الوسط الفنيأسامة عباس

فنون27-8-2024 | 11:40

كشف الفنان أسامة عباس الأسباب التي دفعته للابتعاد عن الوسط الفني الفترة الماضية، موضحاً حقيقة اعتزاله، ومؤكداً أنه توقف عن التمثيل لأنه لم يجد عملاً مميزاً يستحق أن يعود من خلاله بعد مشوار فني استمر 55 عاماً.

وقال أسامة عباس: "لا أسمّي ابتعادي عن الفن اعتزالاً، أنا توقفت عن التمثيل لأنه لم تُعرض عليّ أدوار تستحق أن أقدّمها بعد 55 سنة من العطاء الفني، ولا يجوز أن أقدّم أعمالاً تقلّل من قيمتي، ولو عُرض عليّ دور يستحق فربما أفكر بالعودة، ولكن أظن أن ما قدّمته حتى الآن يكفيني والحمد لله".

وعن نشاطه الحالي أضاف: "أقرأ الكتب التي فاتتني قراءتها وأنا أعمل، وأجلس مع أولادي وأحفادي لتعويضهم عن الفترة التي كنت مشغولًا فيها عنهم، ولا أردّ على التليفونات".

وكان أسامة عباس قد ظهر في مقطع مصوّر بعد طول غياب، حرص خلاله على توجيه الشكر لجمهوره وللمهرجان القومي للمسرح المصري على تكريمه أخيراً، مشيراً إلى أنه يرى تكريمه هذا "جائزة نهاية العمر".

وقال في الفيديو: "أشكر كل من تفضّل بتهنئتي بهذه الجائزة القيّمة في آخر العمر، وكل ما يتمناه الفنان في حياته أن يقدّره زملاؤه وجمهوره على المجهود الذي بذله في مشواره الفني".

واعتذر أسامة عباس عن عدم حضور تكريمه من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17 والتي حملت اسم الفنانة سميحة أيوب، وتسلّم نجله المهندس محمد أسامة التكريم بدلًا منه.

يُشار إلى أن آخر أعمال أسامة عباس الفنية، مسلسل "المتهمة"، وهو من إخراج وتأليف تامر نادي، وبطولة: درة، علي الطيب، دياب، عاطف عمار، محمود غريب، مها نصار، ومحمد عبد العظيم.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2