ضبط 86 مخالفة تموينية بمخابز قرى 5 مراكز بـ بني سويف

ضبط 86 مخالفة تموينية بمخابز قرى 5 مراكز بـ بني سويفضبط 86 مخالفة تموينية بمخابر فى بني سويف

محافظات27-8-2024 | 12:41

قامت مديرية التموين بمحافظة بني سويف بتنفيذ عدة حملات تفتيشية، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، على المخابز البلدية بمدينة ناصر وقرية إنفسط التابعة لمركز الواسطى، وذلك تحت إشراف مباشر من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وفي إطار استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم (صباحًا ومساءً)، لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة، وتلافي السلبيات.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط والتحفظ على 26 جوال دقيق بلدي مدعم، زنة 50 كجم للجوال الواحد، ما يعادل 1.3 طن، والتي قام بعض المسئولين عن المخابز البلدية بتجميعها بهدف بيعها في السوق السوداء، والتربح غير المشروع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم تحرير 25 محضرًا لمخالفات تموينية تنوعت بين نقص وزن الرغيف، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم صرف بون للمواطنين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما قامت الحملات التموينية واللجان العامة للمتابعة الميدانية بالمرور على 20 مخبزا بمركز ومدينة الفشن وشملت قرى (بني منين، كفر منسابة، صفط الخرسا، عزبة محمود كامل، منشأة السادات، تلت، عزبة تلت، وطلا) بجانب عدد من مخابز المدينة، والتي أسفرت عن تحرير 30 محضرا لمخالفات تموينية رصدتها لجان المتابعة، وتمثلت في: التصرف في 6 أجولة دقيق من حصص المخابز، ما يعادل 300 كجم، وتجميع 16 شيكارة دقيق زنة 50 كجم، ما يعادل 800 كجم، ونقص وزن الرغيف، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم صرف بون للمواطنين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

فيما قامت لجان المتابعة الميدانية بالمرور على المخابز البلدية "22 مخبزًا بقرى ومركز سمسطا وإهناسيا"، والتي شملت قرى الشنطور والقصبة بسمسطا، والمسيد وقله وشاوش بإهناسيا، والتي أسفرت عن تحرير 31 محضرًا بتلك المخابز، تنوعت بين نقص وزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم نظافة أدوات العجين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

تأتي تلك الإجراءات المكثفة بهدف ضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة فيما يتعلق بمتابعة سير العمل بالمخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين، وفي إطارالخطة المحكمة التي تنفذها محافظة بني سويف لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ تقديم الخدمات والسلع المدعمة لإيصال الدعم لمستحقيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

يذكر أن حملات التموين التي يتم تنفيذها جاءت تحت إشراف مباشر من المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، وحملات الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة تحت إشراف مباشر من مدير الإدارة العامة للمتابعة د. أشرف حماد، حيث يتم تنفيذ توجيهات المحافظ من خلال تشكيل حملات مفاجئة، وفرق متابعة ميدانية من رؤساء الأقسام وموظفي الإدارة العامة بديوان عام المحافظة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2