إندونيسيا: شفاء جميع إصابات جدري القرود المسجلة منذ عام 2022

إندونيسيا: شفاء جميع إصابات جدري القرود المسجلة منذ عام 2022جدري القرود

منوعات27-8-2024 | 15:41

أعلن وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي صادقين، شفاء جميع حالات الإصابة بـ جدري القرود في إندونيسيا التي أصيبت منذ عام 2022، وحتى الآن ومن بينها الإصابات بسلالة 2 بي.

وقال "صادقين" -في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- إنه "منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا في عام 2022، أبلغت إندونيسيا عن إجمالي 88 حالة من جدري القرود".. مشيرًا إلى أنه تم رصد 73 إصابة خلال عام 2023، بينما تم تسجيل 14 حالة إصابة في عام 2024.

وأشار وزير الصحة الإندونيسي إلى أنه تم رصد حالات جدري القرود في إندونيسيا بشكل رئيسي في منطقتي جاوة وجزر رياو.

وأضاف: "ومع ذلك، بعد أن رفعت منظمة الصحة العالمية حالة الجدري المائي إلى جائحة في أغسطس 2024، تم إجراء اختبار للكشف عن 11 حالة مشتبها بها ولكن جميعها كانت سلبية"، مؤكدًا شفاء جميع حالات جدري القرود في إندونيسيا.

وأوضح "صادقين"، أن جدري القرود لديه نمط انتقال مماثل لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) من خلال الاتصال المباشر بسوائل جسم المصابين.. مؤكدًا أن الدواء لهذا المرض متاح من مصادر مختلفة منها الولايات المتحدة والهند، إلى جانب توفير اللقاحات.

وذكر أن، إندونيسيا استوردت ألف جرعة من اللقاح المضاد للفيروس من الدنمارك في عام 2022 وتم إعطاؤها للأفراد المعرضين للخطر.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2