" المشروعات التنموية " في لقاءات البرنامج الثقافي بقرى "حياة كريمة" ببرج العرب

" المشروعات التنموية " في لقاءات البرنامج الثقافي بقرى "حياة كريمة" ببرج العرب ثقافة الإسكندرية

محافظات27-8-2024 | 15:43

تضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي ب مركز برج العرب بالإسكندرية التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذ بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، 3 لقاءات بعنوان " المشروعات التنموية في الدولة " و "دور المرأة في المجتمع" و "الحفاظ على المياه".

كما تضمنت الفعاليات مجموعة من ورش الأشغال اليدوية والحرف التراثية في تقنية الطباعة بالاستنسل، تصميم الحلى باستخدام الخامات المختلفة، الخيامية، وتصميم تابلوهات بالخشب.
كما شارك أطفال القرية في فقرات اكتشاف المواهب في مجالي الغناء والإنشاد الديني، وعرض مسرح العرائس والأراجوز، بجانب فقرات توعوية ومسابقات ترفيهية وذهنية وتوزيع هدايا وكتب من إصدارات الهيئة على الفائزين بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات، والشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية.. كما شهد اليوم إقبالا على معرض الكتاب "يالا نقرأ" والذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة طلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، بقيادة الفنان مصطفى عبده، ضم فقرات متنوعة مستوحاة من الفلكلور السكندري، وفقرات مميزة للأطفال ورقصة التنورة الصوفية.

وبتلك الفعاليات اختتمت القافلة الثقافية أنشطتها بمدرسة التنمية الابتدائية، ومن المقرر أن تنتقل غدا /الأربعاء/ إلى مدرسة محمد عبد الوهاب الابتدائية بقرية بهيج لاستكمال فعاليات الأسبوع الثقافي بمركز برج العرب.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2