محافظ الدقهلية: صرف 177 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية

محافظ الدقهلية: صرف 177 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعايةمحافظ الدقهلية

محافظات27-8-2024 | 15:54

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية ، أنه تم صرف مبلغ 177 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر يوليو على مستوى محافظة الدقهلية، استفاد منها 642 أسرة.

وأضاف "مرزوق"، في تصريحات له، أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم لها.

جاء ذلك بناء على التقرير الذي عرضته الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن المساعدات تم صرفها لعدد من الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة وحالات الإعاقة والمسنين ومساعدات زواج وحالات قليلة الدخل وحالات ملحة وأخرى مرضية.

ووجه محافظ الدقهلية، لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة، والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارات التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

كما وجه الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المستحقة بقري ومدن ومراكز المحافظة.

أضف تعليق