الاتحاد الأوروبي يكرم الأسطورة كريستيانو رونالدو

الاتحاد الأوروبي يكرم الأسطورة كريستيانو رونالدوكريستيانو رونالدو

رياضة27-8-2024 | 17:31

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي عبر الموقع الرسمي، تكريم الأسطورة البرتغالية كرستيانو رونالدو ، كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا .

وقال اليويفا: "سيتم تكريم كرستيانو رونالدو، الهداف التاريخي ل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بجائزة خاصة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين تقديراً لإرثه المذهل في المسابقة الأكثر شهرة في العالم".

وأضاف: "سيتم الاعتراف بإنجازات رونالدو في المسابقة الأوروبية الأولى للأندية - والتي حققها على مدار أكثر من 18 عامًا - خلال حفل قرعة دور المجموعات ل دوري أبطال أوروبا 2024/25 الذي سيقام يوم الخميس 29 أغسطس في منتدى جريمالدي في موناكو".

وقال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : "يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم في بطولة دوري أبطال أوروبا . ويبدو أن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديًا كبيرًا للأجيال القادمة.

وتابع نشيفرين، إن تميزه المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه باستمرار مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها.

وواصل، إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".

وسجل كريستيانو رونالدو 140 هدف خلال 183 مباراة خاضها في البطولة الأشهر للأندية، مع 4 فرق أوروبية، وهم سبورتينج لشبونة ومانشيستر يونايتد و ريال مدريد ويوفنتوس.

ويعد رونالدو، الهداف التاريخي ل دوري أبطال أوروبا بفارق 11 هدف عن ليونيل ميسي، وبفارق 46 هدفاً عن البولندي روبرت ليفاندفوسكي.

ومن الأرقام المميزة للدون أيضاً أنه الوحيد في التاريخ الذي يفوز بهداف البطولة 7 مرات والوحيد الذي سجل في ثلاث نهائيات مختلفة، بجانب فوزه بالبطولة 5 مرات.

وسجل رونالدو أرقاماً قياسية، كونه أكثر لاعب سجل في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا "17هدف"، و أكثر لاعب يسجل في مباريات متتاليه "11 مباراة".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2