غارات جوية إسرائيلية تستهدف مناطق في عمق لبنان

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مناطق في عمق لبنانغارات جوية إسرائيلية تستهدف مناطق في عمق لبنان

عرب وعالم28-8-2024 | 01:38

أفادت تقارير بأن غارات جوية إسرائيلية استهدفت 3 آليات في البقاع الشمالي، مشيرة إلى أن طيران الاحتلال شن غارات جوية في عمق لبنان في بعلبك، واستهدف قافلة شاحنات.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي ب البيت الأبيض جون كيربي، إن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في حالة وقوع هجوم إيراني، معبرًا عن أمله في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف كيربي لقناة 12 الإسرائيلية، أنه من الصعب التنبؤ بفرص وقوع هجوم، لكن البيت الأبيض يأخذ الخطاب الإيراني على محمل الجد.

وتابع: نعتقد أنهم ما زالوا في وضع جيد ومستعدين لشن هجوم إذا أرادوا القيام بذلك، ولهذا السبب عززنا قواتنا في المنطقة، مضيفا أن رسالتنا إلى إيران متسقة، وكانت وستظل متسقة، أولا لا تفعلي ذلك، لا يوجد سبب لتصعيد هذا الأمر، لا يوجد سبب لبدء حرب إقليمية شاملة، وثانيا سنكون مستعدين للدفاع عن إسرائيل إذا وصل الأمر إلى ذلك.

وتعهدت إيران برد شديد ثأرا لاغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، أثناء زيارته لطهران أواخر الشهر الماضي، وألقت إيران بمسؤولية الاغتيال على إسرائيل، التي لم تقر ولم تنف ضلوعها في الحادث.

وللولايات المتحدة مجموعتان من حاملات الطائرات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سرب إضافي من طائرات إف-22 المقاتلة.

وقال كيربي، إن القوة ستبقى ما دمنا نشعر بأن هناك حاجة إلى بقائها للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل وقواتنا ومنشآتنا في المنطقة.

وأضاف أنه ما زال يراوده أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب التي تدور رحاها منذ عشرة أشهر، ولاستعادة ما بقي من رهائن إسرائيليين يبلغ عددهم 108، مشيرًا إلى أن المحادثات بناءة وإنه يتطلع إلى مزيد من المفاوضات في الدوحة خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2