توجيه لائحة اتهام جديدة لـ ترامب في قضية انتخابات 2020

توجيه لائحة اتهام جديدة لـ ترامب في قضية انتخابات 2020توجيه لائحة اتهام جديدة لـ ترامب في قضية انتخابات 2020

عرب وعالم28-8-2024 | 03:42

يواجه الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات المقبلة دونالد ترامب، لائحة اتهامات جديدة في قضية محاولة تغيير نتيجة انتخابات 2020 التي خسرها أمام جو بايدن.

وبحسب شبكة ABC الأمريكية، وجه المستشار الخاص جاك سميث، لائحة اتهام جديدة للرئيس السابق دونالد ترامب في قضيته المتعلقة بالتدخل في الانتخابات الفيدرالية.

وقال متحدث باسم وزارة العدل، يوم الثلاثاء: أصدرت هيئة محلفين كبرى فيدرالية في مقاطعة كولومبيا لائحة اتهام جديدة، تتهم المتهم بنفس الجرائم الجنائية التي وردت في لائحة الاتهام الأصلية.

وفي أغسطس الماضي، دفع ترامب ببراءته من التهم الفيدرالية الموجهة إليه بتنفيذ مخطط إجرامي لقلب نتائج انتخابات عام 2020 في محاولة لتقويض الديمقراطية والبقاء في السلطة.

والشهر الماضي، قضت المحكمة العليا الأمريكية، في قرار مثير للجدل بأن ترامب يستحق الحصانة من الملاحقة الجنائية عن الأفعال الرسمية التي قام بها أثناء وجوده في منصبه، وأعادت القضية إلى المحكمة الابتدائية لتحديد التهم التي يمكن توجيهها إليه.

وترامب، هو مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات المقبل في نوفمبر 2024 الجاري، أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، والتي حلت محل الرئيس الحالي جو بايدن، الذي انسحب من السباق على خلفية شكوك حول قدراته الذهنية بعد مناظرة مثيرة أمام ترامب.

أضف تعليق