قصور الثقافة بأسوان تشهد مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية

قصور الثقافة بأسوان تشهد مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنيةالأنشطة الثقافية والفنية

ثقافة28-8-2024 | 04:58

شهدت قصور الثقافة ب أسوان مجموعة من الأنشطة الثقافية والمحاضرات والندوات والأمسيات؛ حيث ناقش فرع ثقافة أسوان عددًا من القضايا والموضوعات في سياق برامجه التوعوية للرواد، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة أسوان محاضرة بعنوان "دور الطفل في المجتمع وما يترتب على تنشئته الصحيحة"، أشار خلالها الباحث د. أمجد وحيد، إلى أن الطفل أول علاقته تبدأ بالأب والأم والمهارات التي يكتسبها منهم، وأكد أن التربية السليمة تتأسس من المنزل، ويبدأ الطفل تدريجيًا باكتساب القواعد والقيم التي تمكنه من تنشئة سليمة تنعكس بالإيجاب على سلوكه المجتمعي.

واستمرارًا للأنشطة المقدمة ضمن مبادرة "ثقافتنا في أجازتنا" نفذ القصر ورشة مكرمية للمدربة منى يونس مع شرح دور التسويق الرقمي لتنمية المشروعات الصغيرة.

وفي شأن متصل وضمن أنشطة الفرع، برئاسة يوسف محمود، عقد قصر ثقافة توشكى محاضرة بمدرسة أبو سمبل الإعدادية بعنوان "البيئة الرقمية الآمنة للطفل"، بالتعاون مع ثقافة الطفل بالفرع، تناول خلالها يونس سليمان حسين - معلم أول حاسب آلي، كيفية حماية خصوصية حساباتهم الشخصية.

وشدد على أهمية الرجوع إلى الوالدين، مشيرًا إلى المخاطر الجسدية المتمثلة فى عدم الحركة، وإجهاد العين، وتغيير أنماط النوم، ونبه على عدد الساعات المسموح بها للطفل، وعن المخاطر النفسية أوضح أنها من الممكن أن تصيب الطفل جراء الألعاب العنيفة، أو تأثيرها على العلاقات الأسرية والأصدقاء، أو الوحدة والتنمر من الآخرين، ثم تناول بالشرح المسئوليات مثل احترام خصوصية الآخرين، والمصادر المتنوعة، والتعامل بإيجابية، والتشارك الآمن.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2