أستاذ مناخ: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة التغيرات المناخية

أستاذ مناخ: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة التغيرات المناخيةصورة تعبيرية

TV28-8-2024 | 15:53

قال شاكر أبو المعاطي، أستاذ المناخ، إنّ ظاهرة التغيرات المناخية تخطت حدود الدول، ما دفع الدولة المصرية إلى إعداد خطة وطنية لمواجهة الظاهرة والحد من الانبعاثات، والتكيف مع التغيرات المناخية، وكيفية توفير الأموال اللازمة للتعامل مع الظاهرة، من خلال التنسيق بين وزارات البيئة، والزراعة، والصناعة، والتجارة.

وأضاف «أبو المعاطي»، خلال لقاء على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تلعب دورا رياديا في التصدي لظاهرة التغيرات المناخية ، بدليل استقبال مؤتمر المناخ COP27، كما تسعى للتحول نحو الاقتصاد الأخضر واستخدام الطاقة المتجددة وبدائل الوقود الأحفوري.

وتابع أنّ مصر طورت الطرق وجعلتها أسرع من قبل لتقليل حجم الانبعاثات المتصاعدة من السيارات، فضلا عن إنتاج أصناف وهجن نباتية تتحمل التغيرات البيئية، وحماية الشواطئ وزراعة 100 مليون شجرة، ومشروع الدلتا الجديدة، ومشروع المليون ونصف فدان.

وواصل أستاذ المناخ أنّ مصر لديها العديد من المبادرات الرئاسية التي تحمي المواطن في القطاعات كافة، كما اتجهت الدولة نحو الاقتصاد الدائري من خلال الإدارة المتكاملة لمنتجات الدولة وتجنب الهدر، ما يدل على الجهود الكبيرة في مواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2