موافقة بالإجماع .. إطلاق اسم الشيخ كامل البهتيمي على شارع بشبرا الخيمة

موافقة بالإجماع .. إطلاق اسم الشيخ كامل البهتيمي على شارع بشبرا الخيمةالمرحوم الشيخ كامل يوسف البهتيمي

محافظات28-8-2024 | 19:16

وافق المجلس التنفيذي ل محافظة القليوبية فى اجتماعه اليوم الأربعاء على الطلب المقدم من أسرة المرحوم الشيخ كامل يوسف البهتيمي أحد أعلام التلاوة للقرآن الكريم رحمه الله بإطلاق اسمه على شارع بمسقط رأسه بمنطقة بهتيم التابعة لحي شرق شبرا الخيمة .

وحرصاً من المحافظة على تخليد ذكرى أعلام القليوبية في مناطقهم لما لذلك من آثار إيجابية كبيرة فقد وافق المجلس بالإجماع حيث يعد فضيلة الشيخ من مواليد منطقة بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة ولا زالت لأسرته إسهامات كبيرة بإسمه في العمل العام بالمنطقة.

والشيخ محمد زكي يوسف البهتيمي الشهير باسم كامل يوسف البهتيمي قارئ قرآن مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين من مواليد حي بهتيم ب شبرا الخيمة ألحقه أبوه الذي كان من قراء القرآن بكتاب القرية وعمره ستة سنوات وأتم حفظ القرآن قبل بلوغ العاشرة من عمره وأصبح قارئاً معروفا بالبلدة وكذلك قارئاً للسورة يوم الجمعة بمسجد القرية.

وتتلمذ البهتيمي على يد الشيخ محمد الصيفي الذي تبناه واصطحبه في حفلاته وأخذ بيده من قريته التي نشأ بها واستضافه في بيته بالقاهرة فعرف طريق الشهرة حتى أصبح قارئ القصر الجمهوري والتحق بالإذاعة سنة 1946 وفي الخمسينيات اختير قارئاً لمسجد عمر مكرم، وتوفي في 6 فبراير 1969 عن عمر يناهز الـ 47 عاما.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2