وزارة النقل تنفي تحديد السعر المبدئي لتذكرة "الأتوبيس الترددي" بقيمة 16 جنيها

وزارة النقل تنفي تحديد السعر المبدئي لتذكرة "الأتوبيس الترددي" بقيمة 16 جنيهاالأتوبيس الترددي

اقتصاد28-8-2024 | 21:58

نفت وزارة النقل ، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله في عدد من المواقع الإلكترونية حول تحديد الوزارة السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) بقيمة 16جنيهًا، في مرحلته الأولى بعدد 14 محطة، مؤكدة أن المعلومات المنشورة في هذا الصدد "مغلوطة ولا أساس لها من الصحة".

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أنها لم تعلن حتى الآن عن سعر تذكرة الأتوبيس الترددي (BRT)، حيث إن سعر التذكرة سيكون مرننا ومرتبطا بعدد المحطات لتشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة وليس سعرا ثابتا لكافة المحطات.

وأضافت أن الوزارة تراعي عند تسعير خدمات نقل الركاب بشكل عام تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادي للجمهور المستهدف ووسيلة المواصلات البديلة، وكذلك مصاريف التشغيل، بحيث يكون سعر التذكرة مرنا وأكثر جذبا لجميع فئات المجتمع مع الاحتفاظ بفارق التميز في أداء الخدمة المقدمة من الوزارة من حيث انضباط في المواعيد وسهولة الوصول وإتاحة الخدمة وإدارة الأعطال باحترافية ومعلومات الرحلة.

ولفتت إلى مراعاة كود الإتاحة لذوي الهمم وتكييف الهواء في وسيلة النقل وراحة المقعد وتقديم خدمه الاشتراكات المنخفضة وغير المتاحة في خدمة التنقل بالميكروباص، بحيث يكون التسعير منافسا للخدمة البديلة ومناسبا لدخل المواطن في نفس الوقت.

ونوهت وزارة النقل بأن مشروع الأتوبيس الترددي (BRT) يمثل نمطا حضريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنّه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وستساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري، كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

وأهابت الوزارة بمختلف وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار خاصة بالوزارة، كما أهابت بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة والكاذبة التي تهدف إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام، مؤكدة ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

أضف تعليق