" الصدفي " يتفقد عدد من مستشفيات قنا

" الصدفي " يتفقد عدد من مستشفيات قنا الصدفي يتفقد عدد من مستشفيات قنا

محافظات29-8-2024 | 12:23

أجري الدكتور محمد الصدفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بالوزارة والدكتور محمد عزت مدير مركز التحكم الرئيسي ومدير مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بإدارة الرعاية العاجلة والحرجة ، جولة تفقدية موسعة بعدد من مستشفيات المحافظة التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا، رافقهم الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة " الطوارئ " والدكتورة مشيرة العطار مسئول قسم الحضانات بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية.

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ب قنا أن جولة " الصدفي " بدأت بتفقد مستشفى نجع حمادي العام والتي رافقه فيها الدكتور حيدر عبد الحميد مدير المستشفى والدكتور أحمد الخضيري نائب المدير.

وتفقد الدكتور محمد الصدفى غرف العناية المركزة داخل المستشفى للتأكد من تكامل الخدمات الطبية المقدمة بها.

وتابع " بدران " أن " الصدفي " قد راجع الحالات المرضية بالقسم وتذاكر الدخول لكل مريض ومدى الرعاية الطبية التي يتلقاها المريض

وأشار " بدران " أن المستشفى التي تضُم 12 سرير عناية مركزة للكبار ، بالإضافة إلى 8 أسرة عناية قلبية قد ساهمت كثيراً في تخفيف العناء عن المواطنين في شمال المحافظة منذ إفتتاح المستشفى ويسرت حصولهم على الرعاية اللازمة لهم.

وقد راجع الدكتور محمد الصدفي شبكة الأكسجين داخل القسم والتشغيل الأمثل للشبكة مع التدريب الجيد لفرق التمريض بالقسم على تقديم الرعاية الطبية للمرضى، موجهاً بالتوسع في تعاقدات الأطباء في تخصص العناية المركزة وزيادة الفرق الطبية بالقسم لإستيعاب أكبر قدر ممكن من المرضى.

واستمرت جولة " الصدفي " بالمستشفى بتفقد قسم الحضانات والبالغ عددهم 19 حضانة، حيث إطمئن على التشغيل الجيد والأمثل للحضانات وتواجد الفريق الطبية من الأطباء والتمريض وتشغيل شبكة الأكسجين بالقسم ، مشدداً على متابعة الصيانة الدورية للأجهزة وفقاً لما هو مقرر مع التدريب الجيد للفريق الطبي للتوسع في إستقبال الحالات المرضية.

واستكمل " بدران " أن الدكتور الصدفي قد تفقد قسم الإستقبال بالمستشفى ومراجعة تذاكر الدخول للمرضى ومدى إلتزام فريق الإستقبال بالتسجيل السليم لكافة الحالات مع تواجد الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات مناسبة.

واستمرت جولة " الصدفي " بتفقد مستشفى حميات نجع حمادي حيث تفقد قسم الإستقبال بالمستشفى ومراجعة أدوية الطوارئ والتحويلات لأقسام المستشفى الداخلية، مع تواجد الفريق الطبي وتوافر مستلزمات الطوارئ بالإستقبال، كما تفقد الدكتور الصدفي والفريق المرافق له العناية المركزة بالمستشفى والتي تضم ٨ أسرة عناية مركزة ، حيث راجع سيادته المرضى بالقسم مطمئناً على الخدمة الطبية المقدمة لهم مع تواجد للفرق الطبية المعنية بالعناية المركزة.

وشدد " الصدفي " على ضرورة توفير أقصى خدمة طبية للمرضى بالعناية المركزة ، رافقه الدكتور حسام جمال أبوضيف نائب مدير المستشفى .

وأضاف الدكتور محمد بدران أن " الصدفي " قد إستكمل جولته الموسعة داخل المستشفيات بتفقد مستشفى فرشوط المركزي، إستهل جولته في المستشفي بالإستقبال، حيث راجع كميات أدوية الطوارئ المتواجدة والمستلزمات الطبية وموافقتها لعدد التردد على المستشفى.

كما وتفقد " الصدفي " قسم الحضانات بالمستشفى والتي تضم 12 حضانة أطفال ، حيث راجع سيادته تذاكر الأطفال بالقسم ومدى مطابقة الحالات للتشخيص المذكور بالتذاكر ومدى إلتزام الفرق الطبية بتقديم الرعاية اللازمة للأطفال، وكذلك تفقد العناية المركزة في مستشفى فرشوط والتي تضم 21 سرير عناية مركزة للكبار و 16 سرير عناية مركزة للأطفال، حيث اطمئن على التشغيل الكامل للقسم وتواجد كامل فرق الطبية بالقسم وتشغيل شبكة الأكسجين بكفاءة عالية رافقه الدكتور ضياء الدين محمد مدير المستشفى.

أضف تعليق