رقم قياسي جديد في عبور المانش تسجله البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء

رقم قياسي جديد في عبور المانش تسجله البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاءنجاح البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء في عبور المانش وتسجيل رقم جديد

رياضة29-8-2024 | 12:38

سجلت البعثة المصرية رقمًا جديدًا في عبور "بحر المانش" تتابع بين ذوي الهمم والأصحاء في زمن قدره “عشر ساعات وست وأربعين دقيقة“، حيث حقق اللاعبون إنجازًا للرياضة المصرية.

وضمت البعثة المصرية إلى إنجلترا، السباحين ذوي الهمم: السعودي فيصل القصيبي والمصري محمد كرم، والسباحين الأصحاء: كريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد، وشيروت حافظ.

وقال الكابتن خالد شلبي وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط: “يعد هذا أول تتابع دمج دولي في العالم ما بين 6 سباحين منهم اثنين من ذوي الهمم و 4 سباحين أصحاء من الرواد “.

وأضاف: “استطعنا تحقيق رقم “10:46 ساعة“ وتحطيم رقم مع الكيان الصهيوني المسجل بـ “11 ساعة“، بالإضافة إلى تحطيم الرقم الشخصي لمصر الذي كان “12 ساعة“ في العامين الماضيين“.

وتابع: “نشكر وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعمه المستمر والدائم لذوي الهمم، حيث نعمل مع ذوي الهمم منذ 40 سنة ونهتم بهم وبمشاكلهم ونعمل على دمجهم مع المجتمع دون تمييز“.

واختتم: “واجهنا العديد من الصعوبات مثل التيارات والأمواج، وكل هذا كان يؤثر على استكمال المحاولة ولكن استطعنا التغلب عليها بفضل الله تعالى ثم السباحين المميزين المتواجدين“.

ويأتي ذلك ضمن اهتمام الوزارة بالسياحة و الفعاليات الرياضية وتنظيم عدد من الفعاليات خارج جمهوريه مصر العربيه تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

يذكر أن بحر المانش الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

أضف تعليق