"كتابات شابة" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

"كتابات شابة" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية كتابات شابة فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ثقافة29-8-2024 | 12:41

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 3 من سبتمبر 2024م الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر ندوة بعنوان "كتابات شابة.. قراءات وشهادات إبداعية" بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (C).

يدير الندوة الأديب منيرعتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بينما يشارك فيها كل من: أمنية نجيب- تيسير النجار- حاتم ممدوح- صفا عزت صيام- مارينا سامح- د.مصطفى السباعي.

يذكر أن أمنية نجيب: حاصلة على ليسانس الآداب/ قسم اجتماع، جامعة الإسكندرية ودبلومة دراسات سياسية من كلية تجارة جامعة الإسكندرية. شاركت في الكثير ورش الكتابة منها ورشة قلم رصاص وورش تابعة لمنتدى إطلالة الأدبي، كما شاركت في سلسلة ألفية نجيب محفوظ عام 2012. صدر لها مجموعتان قصصيتان هما: "قبل أن تهجرنا الملائكة" و"الحلم الأرجواني".

أما تيسير النجار فهي حاصلة على دبلوم المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات (مؤهل فوق المتوسط) وليسانس آداب – قسم علم النفس – جامعة القاهرة (نظام التعليم المدمج). عضو عامل في نادي أدب أسوان. عضو اتحاد كتاب مصر. حصلت على جائزة الإبداع من مؤسسة مصريين بلا حدود. حصلت على أوسكار أفضل مائة شخصية أسوانية لعام 2018 من قناة أسوان اليوم. وصلت مجموعتها (كما لو كنت أحبك) للقائمة القصيرة لمسابقة أدب ما بعد الكورونا من جاليري ضي للفنون. حصلت مجموعتها (جئتك بالحب) على جائزة يوسف زيدان للإبداع الشبابي – الدورة الأولى في عام 2019. نشرت قصص ومقالات في العديد من الصحف والمجلات داخل مصر وخارجها. صدر لها: (أكسجين 280 ) كتاب قصصي جماعي 2015م. (خلف الباب المغلق) مجموعة قصصية 2016م. (جئتك بالحب) مجموعة قصصية 2017م. (مثل أسرة سعيدة) متتالية قصصية 2020م. (كأنك لم تكن) رواية 2021م. (لا أسمع صوتي) مجموعة قصصية 2023م.

حاتم ممدوح: صدر له مجموعتان قصصيتان هما: "نادي العادات السيئة" 2019. و"رائحة كريهة تسبب القتل" 2022. نشر قصص ومقالات أدبية في ملحق أهرام الجمعة وأخبار الأدب والمصري اليوم ومجلة إبداع ومجلة ميريت الثقافية.

صفا عزت صيام: حاصلة على بكالوريوس الصيدلة كلية الصيدلة- جامعة الإسكندرية وماجستير الأحياء الدقيقة الجزيئية و التشخيصية- معهد البحوث الطبية- جامعة الإسكندرية- 2014. باب ثابت عن كتب الطفل بعنوان: "في مكتبة طفل مصري"، يُنشر في كل عدد من أعداد مجلة "عالم الكتاب" الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب بداية من عدد سبتمبر 2021 وحتى الآن.صدر لها: رواية "بريد الشمس" المجموعة القصصية "عندما قصت شعرها".

مارينا سامح: صدرت لها المجموعة القصصية "سيروجا" عام 2023. تشارك في النشاط الأدبي والثقافي بمعظم منديات محافظة الإسكندرية وعلى اليوتيوب. نشرت بعض قصصها بمواقع وصحف عربية ب مصر وخارجها مثل المجله الأمريكيه أراب تنس نيوز ومجلة أبولو الثقافية.

د. مصطفى السباعي: حاصل على الدكتوراة في مجال الكيمياء الحيوية من جامعة الإسكندرية. صدر له: رواية (ألوان) 2016. مجموعة قصصية (فرح نادية) 2023. رواية (سبيل) ونالت الرواية المركز الثالث في جائزة د.محمد إمبابي، 2024. فازت روايته "سبيل خالد" بجائزة الرواية العربية لمؤسسة الخلق العظيم بالعراق.

أضف تعليق