التعاون الزراعي يتصدر مباحثات وزير الزراعة مع قنصل مصر الجديد في بورسودان

التعاون الزراعي يتصدر مباحثات وزير الزراعة مع قنصل مصر الجديد في بورسودانوزير الزراعة

مصر29-8-2024 | 12:51

عقد "علاء فاروق" وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاءً مع "أحمد يوسف" قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان، قبيل سفره إلى السودان لتوليه المسئولية، وذلك لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان .

حضر اللقاء، الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد حسن معاون وزير الزراعة، وعدد من قيادات الوزارة.

وبحث "فاروق" و"يوسف" سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي والبيطري ودعم الاستثمار الزراعي المشترك.

وأكد فاروق أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم، وخاصة التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي.. مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق، في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان.

وأعرب الوزير فاروق عن استعداد وزارة الزراعة لتقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لأشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة، وذلك سواء للقطاع الحكومي أو للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الإنتاجية والأمصال واللقاحات البيطرية.

من جهته، تقدم القنصل المصري العام الجديد في بورسودان بالشكر لوزير الزراعة على دعمه الكبير.. مؤكدا مواصلة التواصل والتنسيق بين القنصلية والوزارة لتعزيز التعاون الزراعي مع جمهورية السودان، بما يحقق مصالح الشعبين، بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين في البلدين.

أضف تعليق