الجامعة البريطانية في مصر والمركز الثقافي البريطاني يوقعان شراكة استراتيجية

الجامعة البريطانية في مصر والمركز الثقافي البريطاني يوقعان شراكة استراتيجيةجانب من اللقاء

مصر29-8-2024 | 14:12

وقعت الجامعة البريطانية في مصر والمجلس الثقافي البريطاني، شراكة استراتيجية لتقديم اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والتسجيل فيها، بالإضافة إلى اختبارات الشهادة الثانوية البريطانية IELTS في مقر الجامعة البريطانية في مصر IGCSE.

وتعد هذه الشراكة، التي أطلقها مركز التعليم المستمر بالجامعة البريطانية، خطوة هامة في توسيع الوصول إلى هذه المتطلبات الأكاديمية لاختبارات اللغة الانجليزية في مصر وخارجها.

وقدم مركز التعليم المستمر دورًا مركزيًا في تأسيس هذا التعاون، مما يؤكد التزامه بتعزيز الفرص التعليمية للطلاب والمحترفين والتي تتماشى مع أهداف المجلس الثقافي البريطاني لخدمة ما يصل إلى 2000 مرشح في جميع أنحاء مصر، مما يجعل الجامعة البريطانية مركز تسجيل رسمي واختبار لاختبارات IELTS.

وفي كلمته، قال مارك هوارد، المدير الاقليمي للمجلس الثقافي البريطاني: “نحن سعداء بالشراكة مع الجامعة البريطانية في مصر لتقريب اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من الطلاب والمحترفين في القاهرة”.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، أن هذا التعاون الجديد يضاف إلى الشراكة الهامة بين الجامعة البريطانية في مصر والمجلس الثقافي البريطاني، موضحا أن هذه الشراكة ليست فقط خطوة كبيرة في تعزيز المعايير التعليمية وتوفير فرص استثنائية لطلابنا، ولكنها أيضًا تؤكد التزام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي والاقليمي وإحداث تأثير إيجابي ومستدام في تنميته.

وقال الدكتور محمد لطفي: “في الجامعة البريطانية، التعليم يتجاوز حدود النجاح الأكاديمي إنه وسيلة لإعداد طلابنا لمواجهة تحديات عالم يتغير بسرعة، ومن خلال هذه الشراكة، سنتمكن من دعم أكثر من 2000 مرشح سنويًا لاختبارات IGCSE وIELTS، مما يعزز من قدراتهم ويساهم في بناء جسور من الفهم والتعاون بين الثقافات.

وأضاف: “أود أن أعبر عن شكري العميق للمجلس الثقافي البريطاني على شراكتهم وثقتهم معًا، سنواصل العمل ليس فقط لتعزيز التعليم في مصر، ولكن أيضًا لترك أثر دائم في تطوير مجتمعنا المحلي”.

وابتداءً من شهر سبتمبر 2024، يمكن للراغبين حجز اختباراتهم في الموقع الجديد لمركز التعليم المستمر، والاستفادة من الدورات التدريبية والوصول إلى موارد التحضير عبر الإنترنت التي يوفرها المجلس الثقافي البريطاني من خلال مركز التعليم المستمر بالجامعة البريطانية.

وتؤكد هذه الشراكة على التزام كل من الجامعة البريطانية في مصر و المجلس الثقافي البريطاني بدعم التعليم في مصر وتوفير فرص تغيير الحياة.

أضف تعليق