تنفيذا لتوجيهات الرئيس .. مناظرة 1981 حالة ضمن مبادرة "التشخيص عن بٌعد" في القليوبية

تنفيذا لتوجيهات الرئيس .. مناظرة 1981 حالة ضمن مبادرة "التشخيص عن بٌعد" في القليوبيةجانب من المبادرة

محافظات29-8-2024 | 16:14

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة ب محافظة القليوبية ، اليوم الخميس ، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بٌعد" قام بمناظرة 1981 حالة في مستشفيات حميات بنها و شبين القناطر المركزي وبهتيم المركزي والقناطر الخيرية العام.

ووجه "الجزار" شكره لفريق عمل المبادرة الرئاسية بقيادة الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي والدكتور سامح عبد اللطيف مدير إدارة المستشفيات والدكتورة مروة يونس مسئول التشخيص عن بٌعد مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل وصول الخدمة إلى سكان المناطق النائية.

وأضاف أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية ومنظار العين الرقمي ومنظار الجلد الرقمي وسماعة الطبيب الرقمية وجهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي ومنظار الأذن الرقمي ومقياس ضغط الدم الرقمي، وميزان الحرارة الرقمي وطابعة وماسح ضوئي وكاميرا .

تأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتفعيل الخدمة بعدد ٣٠٠ وحدة بكافة محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقليل مشقة وتكاليف السفر من محافظة لأخري حيث أن هذه التقنية تهدف إلي تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية من خلال تطويع الحلول التكنولوجية .

أضف تعليق