البرازيل تعلن حظر موقع X بشكل كامل في البلاد

البرازيل تعلن حظر موقع X بشكل كامل في البلادموقع X

أمرت المحكمة العليا فى البرازيل، يوم الجمعة، بحظر موقع X بشكل كامل بالبلاد، على خلفية الأزمة الأخيرة بين الجانبين، والتي وصلت إلى طريق مسدود دون التوصل لحل.

وفي وقت سابق، حذرت المحكمة العليا ب البرازيل من حظر منصة X في حال لم يتم تعيين ممثل قانوني لها في البلاد، بحسب ما نشرته وسائل إعلام برازيلية اليوم الجمعة.

وأعلنت منصة X، أنها ستنهي عملياتها في البرازيل، على الرغم من أن الخدمة ستظل متاحة للمستخدمين في البلاد.

وذكرت منصة X أنها تتوقع أن تأمر المحكمة العليا في البرازيل بحجب المنصة، بعد أن هدّد قاض، بتعليق عمل شبكة التواصل الاجتماعي في البلاد إذا لم يعيّن مالكها إيلون ماسك في غضون 24 ساعة ممثلًا قانونيًا محليًا للشركة.

كما حظرت المحكمة العليا في البرازيل الحسابات المصرفية المحلية لشركة ستارلينك التابعة لـ إيلون ماسك.

من جانبه، هاجم إيلون ماسك القاضي ووصفه بأنه ديكتاتور شرير، مسنكرا الحكم المتعلّق بـ ستارلينك ووصفه بأنّه غير قانوني، قائلًا، إن هذا الإجراء يعاقب بشكل غير لائق المساهمين الآخرين وكذلك المواطنين البرازيليين.

وأعلن ماسك أيضًا أن سبيس إكس، الشركة الأم لـ ستارلينك، ستوفّر خدمة الإنترنت مجانًا للمستخدمين البرازيليين حتى يتم حل هذه المسألة.

وقال مصدر في المحكمة العليا البرازيلية لـ رويترز، إن قرار المحكمة بمعاقبة ستارلينك، يأتي ردًا على عدم وجود ممثلين قانونيين في البرازيل لشركة X.

كما يستند قرار تجميد الحسابات المصرفية لـ ستارلينك على نزاع منفصل بشأن غرامات لم تدفعها X فُرضت عليها بسبب عدم تسليم بعض المستندات.

وكانت المحكمة العليا في البرازيل قد حددت موعدًا نهائيًا لـ X لاختيار ممثلها القانوني في البرازيل بحلول الساعة الثامنة مساء أمس الخميس، حيث يتطلب القانون البرازيلي من جميع شركات الإنترنت أن يكون لها ممثل قانوني في البلاد يمكنه تلقي الأوامر القضائية ويكون مسؤولًا قانونيًا عن الأعمال التجارية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2