أكاديمية الفنون تودع السيناريست القدير الراحل عاطف بشاي

أكاديمية الفنون تودع السيناريست القدير الراحل عاطف بشايعاطف بشاي

فنون31-8-2024 | 07:50

تقدمت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتور غادة جبارة، بخالص العزاء في وفاة الكاتب و السيناريست وأستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما، الراحل عاطف بشاي.

وقالت الأكاديمية - في بيان اليوم السبت - "بقلوب يعتصرها الألم راضية بقضاء المولى - عز وجل - ننعى السيناريست القدير عاطف بشاي الأستاذ غير المتفرغ بقسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما؛ والذي وافته المنية بعد أزمه صحية، رحم الله الفقيد، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

ورحل الكاتب و السيناريست عاطف بشاي - في وقت سابق أمس - بعد صراع مع المرض.

ويعد الراحل عاطف بشاي، أحد كتّاب الكوميديا البارزين، حيث لمع اسمه خلال فترة الثمانينات بعد تخرجه في معهد السينما بالقاهرة عام 1976، وله الكثير من الأعمال التي قدّمها في السينما والتليفزيون.

ولد الراحل في القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة حلوان، ثم أكمل دراساته العليا في المعهد العالي للسينما، حيث صقل موهبته وبدأ مسيرته الفنية الحافلة.

وقدم عاطف بشاي - خلال مسيرته الفنية - نحو 50 سيناريو، ما بين فيلم ومسلسل، ناقش خلالها العديد من القضايا الاجتماعية المهمة؛ تاركًا بصمة واضحة في ذاكرة المشاهد العربي.

ومن أبرز أعماله السينمائية: "الملائكة لا تسكن الأرض"، "نسيت أني امرأة"، "محاكمة علي بابا"، "فوزية البرجوازية"، كما قدم العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة مثل : "الوليمة"، "تاجر السعادة"، "يا رجال العالم إتحدوا".

أضف تعليق