"الشئون الصحية بقنا ".. عقد 1820 ندوة تثقيفية عقدتها إدارة الأسنان بالمديرية

"الشئون الصحية بقنا ".. عقد 1820 ندوة تثقيفية عقدتها إدارة الأسنان بالمديريةجانب من الندوة التثقيفية

محافظات31-8-2024 | 11:01

عقدت إدارة طب الأسنان بـ مديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا والإدارات الصحية والمستشفيات أكثر من 1820 ندوة تثقيفية خلال العام الجاري إستفاد منها أكثر من 29 ألف مواطن.

وذلك في إطار الدور الذي ترعاه مديرية الشئون الصحية بـ قنا في نشر التوعية الصحية المختلفة بين المواطنين لتحسين الفهم الصحي بصورة صحيحة لهم، في كافة منافذ الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا.

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ب قنا أن ندوات التثقيف الصحي لفرق الأسنان تنوعت في مضمونها الطبي، والتي شملت الأساليب المختلفة للحفاظ على الأسنان ، وطرق تعويض الأسنان المفقودة وعرض للإرشادات العامة لرعاية الفم و الأسنان للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة .

بالإضافة إلى عرض لأنواع آلام الأسنان وأضرارها المختلفة.

فيما أشار الدكتور محمد الشحات مدير عام إدارة الأسنان بالمديرية أن فرق التثقيف بإدارات الأسنان قد كثفت جهودها في اليوم العالمي للإلتهاب الكبدي الوبائي والذي عرضت علاقة أمراض الكبد بصحة الفم واللثه و الأسنان والإجراءات الإحترازية الواجب إتباعها للوقاية من أمراض الكبد الوبائي وأثر ذلك علي الصحة العامة للأفراد.

مشيراً إلي إستمرار عقد الندوات التثقيفية المختلفة لنشر التوعية بين المواطنين لتحسين الصحة العامة للأفراد من أبناء المحافظة.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2